16 فريقا بالنهائيات الوطنية لـ"نيمار جونيور 5" في صحار.. غدا

مسقط - الرُّؤية

تأهَّل 16 فريقا من مختلف أنحاء السلطنة للمشاركة في المرحلة النهائية من مسابقة نيمار جونيو 5 المقررة غدا الجمعة في ولاية صُحار؛ حيث جرت هذه التصفيات خلال عُطل الأسابيع الثلاثة الماضية في خمس ولايات مختلفة من ضمنها مسقط وصُحار ونزوى وصلالة.

وانطلقتْ مسابقة نيمار جونيو 5، والتي تُنظّم في سلطنة عُمان للمرة الأولى، من مسقط الشهر الماضي، قبل أنَّ تنتقل إلى صُحار ونزوى وصلالة. وعُقدت خمس تصفيات لاختيار أفضل 16 فريقا، وسيشاركون غداً الجمعة بالنهائيات الوطنية الساعة الواحدة في صُحار. وتجري التحضيرات في صُحار لمباراة كرة القدم مع فرق مؤلّفة من خمسة لاعبين وخاصيّة فريدة تتمثل في عدم وجود حارس مرمى، وفي حالة تسديد هدف من قبل فريق، يتم استبعاد لاعب من الفريق الخصم. وتستمر المباراة 10 دقائق حتى يتم استبعاد الفريق بأكمله. وفي حال انتهى الوقت، ينتقل الفريقان إلى ركلات الترجيح؛ حيث يتواجه لاعبين ضد بعضهما البعض لمدّة ثلاث ثوانٍ. وعلى إثر النتيجة ينتقل الفريق العماني الفائز إلى النهائيات المقررة في يوليو بمدينة برايا غراندي وهي مكان نشأة نيمار جونيور وبداية مسيرته المهنية ومقرّ مؤسسته "انستيتوتو بروجيتو نيمار جونيور".

ويشارك أكثر من 35 دولة في هذه المسابقة العالمية، وستعقد النهائيات في يوليو وتحديداً في مقر المؤسسة بمدينة بساو باولو في البرازيل.

تعليق عبر الفيس بوك