"بلدي ظفار" يناقش طلبات لإقامة محطة وقود وخزانات لمياه الشرب

صلالة - الرُّؤية

ناقشَ المجلسُ البلديُّ لمحافظة ظفار، أمس، في اجتماعه الثالث لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدلله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، عددًا من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. وبدأ الاجتماع بتقديم المجلس خالص العزاء والمواساة لأسر الذين وافتهم المنية إثر حادث سير أليم على طريق عبري-فهود، داعين الله -جلَّت قدرته- أن يتغمَّد الموتى بواسع رحمته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على المصابين منهم.

وناقش المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتخذة باجتماعها رقم (1/2016) والمتعلقة بطلب إنشاء محطة للوقود بنيابة قيرون حيرتي، إلى جانب توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتخذة باجتماعها رقم (1/2016) والمتعلقة بطلب إقامة 3 خزانات للمياه للسكان بتجمع ديم بنيابة خضرفي لحل أزمة المياه في المنطقة، وتسهيل توزيع المياة لسكان التجمعات السكانية القريبة. كما ناقش الاجتماع توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية سدح والمتعلقة بالمخطط الصناعي بنيابة حاسك. واطَّلع المجلس على مخرجات الاجتماع الذي جمع بين الفريق التنفيذي بالمجلس مع فرع غرفة التجارة والصناعة ومحافظة ظفار وشركة صلالة للمنطقة الحرة.

واستعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون الإعلامية بالمجلس والمتخذة باجتماعها الأول لهذا العام، والتي تُعنى باهتمام المجلس بالجانب الإعلامي لما له من أهمية في تعزيز أواصر التواصل مع الرأي العام في المحافظة وإبراز الجهود والتوصيات والقرارات التي توصل لها المجلس خلال الفترة الماضية، وطرح رؤية المجلس تعزيزا لدور المجلس في خدمة التنمية المستدامة في المحافظة. كما اطلع المجلس على التقرير الفني المقدم من الفريق الفني المكلف بدراسة التقاطعات والمنعطفات الخطرة بعد زيارة الفريق لولاية سدح، ووقف الفريق على عدد من المنعطات والتقاطعات الخطرة الواقعة بولاية سدح والنيابات والمراكز الادارية التابعة لها وما رفعه الفريق من حلول مقترحة للتقليل من خطورة هذه المنعطفات والتقاطعات بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وانطلاقا من حرص المجلس البلدي على البيئة ومكافحة التصحر، ناقش ما خرج به العرض التنسيقي التحضيري الذي قدمته جامعة ظفار لأعضاء المجلس في إطار إعدادها لندوة التصحر التي تنظمها الجامعة خلال الشهر الجاري.

واطَّلع المجلسُ على توصيات الاجتماع المشترك للجنتي الشؤون القانونية والشؤون العامة بالمجلس فيما يتعلق بامتدادات المخطاطات السكانية ذات الحروف الأبجدية وكذلك توصيات لجنة الشؤون القانونية المتخذة في اجتماعها الأول لهذا العام والمتعلقة بداراسة المواضيع التي أحالها المجلس للجنة للبحث والدراسة.

وشَهِد الاجتماعُ التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراض الإجراءات والمتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس باجتماعه رقم (2/2016) إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة واللجان الفرعية بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك