المحروقية: سباق "كأس أميركا" فرصة للترويج للسياحة في السلطنة

مسقط - الرؤية

اختتم بنجاح سباق كأس أميركا "لويس فويتون أميركا"، وقد استضافت وزارة السياحة المشاركين الذين قدموا إلى السلطنة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الحدث الذي أقيم يومي 27و28 فبراير الماضي، والذي ينظم لأول مرة في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة أنشأت وزارة السياحة ركنا للضيوف للتعريف بالثقافة والضيافة العمانية أثناء مشاهدة السباق، لعرض الحرف اليدوية العمانية مثل صناعة الفخار والصناعات اليدوية نفذها الحرفيون العمانيون. كما نظمت وزارة السياحة عرضا للفنون العمانية التقليدية.

 وأبدت سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة فخر الوزارة لاستضافة واحد من أكبر الأحداث الرياضية في العالم ، ورأت في ذلك فرصة لتقديم عمان إلى العالم والترويج لها ليس في مجال الإبحار فقط ، ولكن كوجهة سياحية شاملة، منوهة بنجاح السلطنة في استضافة سلسلة "كأس العالم لويس فويتون أميركا" وغيرها من الأحداث المرموقة في المنطقة.
من جانبه قال حسين الدروشي، الفائز في "كأس السلطان قابوس للإجادة الحرفية"، وأحد المشاركين في الفعالية: "إنها  فرصة عظيمة لتسليط الضوء على ثقافة السلطنة  لزوارنا، وتوضيح تنوع الثقافة وثراء التجربة من خلال تفاعلنا مع الزوار؛ فضلا عن تواجد وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم ".

يذكر أنّ كأس أميركا يعتبر فرصة لتسليط الضوء على التراث البحري الغني للبلاد، حيث تعد السلطنة واحدة من الدول الرائدة في العالم في الملاحة البحرية، وقد ساهمت فعالية "كأس لويس فويتون أميركا" لتسليط الضوء على عمان كواحدة من وجهات الإبحار المفضلة في العالم. وساعدت أيضا في عكس مكنونات السلطنة باعتبارها وجهة سياحية متميزة. كما تم تعريف زوار السباق بصناعة المراكب الشراعية العمانية التقليدية. حيث وجد الزوار فرصة ليشاهدوا فن صناعة المراكب الشراعية التي تشتهر بها السلطنة. كما تمّ تنظيم رحلة لمدينة نزوى لأكثر من 84 من الصحفيين، الذين جاءوا من 13 دولة مختلفة لاكتشاف الطبيعة المتنوعة والثقافة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك