"طيران السلام".. العلامة التجارية لأول شركة طيران اقتصادي بالسلطنة

مسقط - الرُّؤية

أعْلَنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس"، أنَّ أول شركة طيران اقتصادي في عُمان ستسير رحلاتها تحت اسم "طيران السلام"، وقد استوحي الاسم من ثقافة السلطنة ودورها الريادي كسفيرةٍ للسلام، والتحية العربية المعروفة والتي تبدأ بكلمة "السلام"؛ حيث تم اختيار هذه الكلمة من خلال استطلاعٍ تم إجراؤه عبر موقع تويتر وموقع الشركة على شبكة الإنترنت.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس": "كانت رغبتنا تتمثل بإشراك مجتمعنا في هذه العملية منذ مراحلها الأولى، هذا وقد لقيت الدعوة التي تم توجيهها لعامة الجماهير عبر تويتر أصداءً قوية خلال مدة قصيرة، وبعد المناقشات والمداولات بين أعضاء مجلس إدارة الشركة وعددٍ من ممثلي الجهات الحكومية، فقد تم ترشيح ثمانية أسماء، ومن ثم إجراء استطلاعٍ للرأي شارك فيه قرابة 3000 شخص لاختيار الاسم الفائز".

وأضاف اليحمدي: "ندرك تماماً أن ما قمنا به يعد طريقة غير تقليدية لاختيار اسمٍ لشركة طيران؛ حيث نؤمن بأن استخدام الطرق الجديدة في التواصل مع الناس هو الأسلوب الذي سيكون عليه الحال في المستقبل، كما أن ذلك يعكس فلسفتنا في إنجاز أعمالنا، حيث أننا نلتزم بالشفافية وبأن نكون جزءًا من مجتمعنا في كافة المشاريع التي نقوم بها". وتابع: "وتكمن الروعة في كلمة سلام بأنها من الجناس اللفظي، فهي تشير إلى السلامة، والتي تعد من أهم متطلبات صناعة الملاحة الجوية. كما أنها تعني استتباب الأمن والاستقرار، وهو ما تتميز به عُمان باعتبارها أمة متقدمة ومسالمة تحت ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه".

واختتم اليحمدي حديثه قائلا: "تحيتنا التي تبدأ بكلمة "السلام" معروفة حتى لدى الكثير من الثقافات غير العربية، وهي سهلة النطق والكتابة باللغات الأخرى، وقد كنا نسعى وراء اسمٍ بسيطٍ ذي معنىً عميقٍ بحيث يترك أثره على السامع، وهذا ما حصلنا عليه فعلاً. وفي هذا السياق، فلا يفوتني أن أشكر كل من ساهم معنا في عملية اختيار التسمية المناسبة لشركة طيرانٍ سنحرص من خلالها على إعادة تعريف مفهوم السفر".

ويُشار إلى أنَّ "أساس" تنظر إلى السياحة باعتبارها أحد أبرز القطاعات لما يتوقع أن تشهده من نمو خلال الفترة المقبلة؛ حيث تبنت الشركة منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية كافة جوانب سلسلة الخدمات في هذا القطاع. وانطلاقاً من التوقعات بارتفاع وتيرة الحركة الجوية بواقع 40% بحلول العام 2019، فسيضطلع "طيران السلام"، أول ناقل جوي اقتصادي في عُمان، بدورٍ ريادي للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي عبر توفير رحلات جوية منخفضة التكلفة ودفع عجلة التقدم في قطاع الطيران في السلطنة.

وتأسست شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" في العام 2014 عبر تعاونٍ مشترك بين 10 مؤسسات حكومية. ويتمثل الهدف الرئيسي للشركة منذ مباشرة أعمالها في المساهمة بتعزيز العائدات الوطنية للقطاعات غير النفطية من خلال تحديد الفرص الاستثمارية الجديدة والحلول الذكية، والتي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة والارتقاء بمستوى حياة الأفراد والمجتمعات فيها. ومن هنا، فقد إنطلقت 'أساس' وبخطىً ثابتة لدراسة التحديات الحالية التي تواجه الاقتصاد وابتكار معايير جديدة لإدارة وتنفيذ المشاريع النوعية وفق أعلى المستويات العالمية.

وجرى صياغة إستراتيجيات العمل في "أساس" من أجل تجاوز العقبات التي يفرضها الوضع الراهن عبر تبني منهجية شمولية لزيادة العوائد المستدامة وإيجادُ تأثيرٍ إيجابي على كافة شرائح المجتمع، وذلك من خلال تنمية القطاعات الأساسية في سلسلة التوريد المحلية. وفي هذا السياق، ستقوم الشركة وعلى مدى الأعوام العشرة المقبلة، وبالتعاون مع أبرز المؤسسات من القطاعين العام والخاص، بتطوير محفظةٍ متنوعة من المشاريع المختارة في مجالات السياحة، والخدمات اللوجستية، وتجارة التجزئة، والنقل، والرعاية الصحية، والتعليم، وبقيمةٍ تصل إلى مليار ريال عُماني تقريباً. وتتضمن أعمال الشركة إنشاء الفنادق، والمشاريع متعددة الاستخدامات للأغراض السكنية والتجارية، والمرافق الترفيهية والحدائق، وغيرها، والتي سيكون من شأنها تعزيز استراتيجية التنويع التي تنتهجها الحكومة وربط المواطنين بأهداف الأجندة الوطنية. وتشمل الاستثمارات الرئيسية التي باشرت بها "أساس" إطلاق أول شركة طيران اقتصادي على مستوى السلطنة لتسيير رحلات جوية داخلية ودولية منخفضة التكلفة، مما سيؤدي إلى النهوض بالسياحة ودعم ومساندة قطاع الطيران في عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك