"كيمجى رامداس للشحن" تسهم في تسهيل نقل أول شحنة سائبة من ميناء الدقم

الدُّقم - الرُّؤية

يقومُ ميناء الدقم، قريباً، بالتعامل مع أول شحنة من البضائع السائبة، متجهة إلى الساحل الغربي من الهند، وسيتم تحميل شحنة حجمها 50 ألف طن متري من مادة الدولوميت السائبة على متن السفينة "إم.فى.سيبيهان"، إضافة إلى 57 ألف طن متري على متن السفينة "دى.دبليو.تى.سوبراماكس"، اللتان تم استئجارهما من قبل الشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية "إف.زد.إيه" بالمنطقة الحرة في دبى.

وتعدُّ الشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة تى.إم. الدولية للخدمات اللوجستية المحدودة. وهى مشروع مشترك لشركة تاتا ستيل، إن.واى.كى. آند آى. كيو. مارتراد. وتتخذ الشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية دبي مقراً لها وهي شركة أنشئت لتشغيل السفن من خلال نقل شحنات عبر مختلف المناطق الجغرافية منذ أكثر من عشر سنوات. وتقوم الشركة بنقل مجموعة واسعة من المنتجات، والتي تشمل الأسمدة والكلنكر والفحم وخام الحديد والحجر الجيري والصلب والحبوب والمعادن وغيرها.

ومن بين الاستخدامات الأخرى المتنوعة يستخدم الدولوميت باعتباره مجموعة خرصانية وكذلك مصدراً لأكسيد المغنيسيوم، ويستخدم أحيانا كمادة تساعد على صهر الحديد والصلب.

وسوف يتم شحن البضائع إلى ميناء هزيرا (الهند) لشركة إيسار ستيل وهى شركة عالمية لإنتاج الفولاذ. ومصدر الشحنة هو كسارات الدقم من قبل شركة فلاق ستون للتجارة العامة ش.م.م وشركة إنترفيس ترانس ورلد ش.م.م.

وتتطلع الشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية إلى شحنات منسقة بالتعاون مع ميناء الدقم وشركة كيمجي رامداس ش.م.م، وهما شركاء للشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية فى عمان لفترة طويلة، وهما أيضاً جزء من مجموعة كيمجي رامداس التى أنشئت في عمان.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للنقل والخدمات اللوجستية، كابنتن إس.آر. باتنايك: إن هذا السوق لديه امكانات ضخمة وسيكون بمثابة السلعة الرئيسية للتجارة في المنطقة، وأن تطويره سوف يسهم إسهاماً كبيراً في النمو الاقتصادي لعمان ".

من جانبه، قال إم.سى.جوس الرئيس التنفيذى لمجموعة المشاريع واللوجستيات في كيمجى رامداس: "لقد تمت مناقشة هذا الموضوع لفترة طويلة؛ حيث إنَّ الدعم المقدم من ميناء الدقم وكذلك تصميم الشركة المصدرة كان لهما الفضل فى جعل هذه الرحلة ممكنة. كما يتوقع المزيد من الشحنات في المستقبل عندما يتم تأسيس أسلوب النقل مع وصول أول شحنة. وتتمثل مسؤوليتنا فى جلب شركات ذات شهرة عالمية لتقديم خدمات النقل فى عمان من خلال خدمات تنافسية يمكن الاعتماد عليها. ونحن نشارك بفعالية في تسهيل تصدير واستيراد أنواع مختلفة من البضائع من عمان".

تعليق عبر الفيس بوك