المستشفى الجامعي ينظم مسيرة لممارسة رياضة المشي للتوعية بأهمية النمط الصحي السليم

مسقط - سالم الفارسي

نظّم مستشفى جامعة السلطان قابوس، ممثلاً في دائرة التمريض، مسيرة لممارسة رياضة المشي لمسافة 3 كيلومترات في شاطئ الحيل، وذلك بمشاركة عدد كبير من الحضور من موظفي المستشفى وأسرهم ومجموعة من المشاركين من خارج المستشفى.

وهدفت هذه المسيرة إلى نشر وزيادة الوعي بأهمية الاعتناء بالصحة العامة ونمط الحياة السليم والصحي، وترسيخ مبدأ تعزيز الصحة من خلال رياضة المشي وتعزيز النشاط البدني وجعله أسلوب حياة لجميع فئات المجتمع ونشر ثقافة الوعي بأهمية رياضة المشي وأثرها الإيجابي في الصحة العامة وتوعية الجمهور بأهمية بث حب الرياضة بنفوسهم. واستهدفت الفعالية كل من تواجد بموقع الشاطئ، وسعت إلى ترسيخ مبدأ تعزيز الصحة من خلال الرياضة وتعزيز النشاط البدني وجعله أسلوب حياة لجميع فئات المجتمع، كما أن المسيرة تعد فرصة للاتقاء مع الأطباء والممرضين ومختلف أفراد الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى خارج بيئة العمل وفي ظل ظروف يسودها الود والفرح. وأعدت اللجنة المنظمة ليوم المشي مفاجآت متنوعة تساهم في التعريف بالرياضة وأهميتها للنشاط البدني وصحة الإنسان وخاصة رياضة المشي التي تحظى باهتمام كبير من قبل جميع الفئات، وشهدت الفعالية حضورا جماهيريا كبيرا من عشاق رياضة المشي وكانت الدعوة مفتوحة لكافة الأعمار للصغار والشباب والكبار ومن الجنسين ولكافة الجنسيات والجاليات العربية والأجنبية.

وتعد فعالية يوم المشي من الفعاليات المهمة التي تحرص دائرة التمريض على تنظيمها سنوياً، حيث تكمن أهميتها في توعية المجتمع والجمهور المشارك بأهمية الاعتناء بالصحة العامة ونمط الحياة السليم والصحي من أجل الوقاية من الأمراض، وجاء تنظيم هذه الفعالية ضمن جهود المستشفى الجامعي وذلك لتوسعة قاعدة الممارسات للرياضة من خلال فعاليات مصاحبة تستند إلى مقومات تحفز الجمهور المشارك على الانخراط في النشاط الرياضي.

يشار إلى أنّ دائرة التمريض هدفت من هذه المسيرة إلى تجمع الموظفين من مختلف الأقسام في مكان واحد وخلق جو من المتعة والفائدة بعيدا عن ضغوط العمل، إضافة إلى ذلك تعزيز الروح الرياضية في نفوس الموظفين وعائلاتهم ونشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع. وكذلك تطمح الدائرة من خلال هذه الفعالية إلى تشجيع العاملين فيها على ممارسة الرياضة بشكل يومي وترسيخ أهمية الرياضة ومدى ارتباطها بصحة الفرد.

تعليق عبر الفيس بوك