تعاون بين الجمعية العمانية لهواة العود و"نجم الشباب" لدعم المواهب الموسيقية والغنائية

حلقة خاصة لأعضاء الجمعية على أثير إذاعة الشباب

مسقط - الرؤية

استضاف البرنامج الإذاعي "نجم الشباب" مؤخرًا عددًا من أعضاء وعازفي الجمعية العمانية لهواة العود. والبرنامج تقدمه هدى الخنبشية ويعده محمود عبيد الحسن ويبث على أثير إذاعة الشباب. ويساهم البرنامج في التعريف بالمواهب الفنية التي تختارها لجنة تحكيم تضم سالم المقرشي عضو جمعية هواة العود وعبد الله الشرقاوي وهشام الكردي إلى جانب الاعتماد على تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية.

وأبدع عازفو وفنانو الجمعية في تقديم وصلات موسيقية وغنائية بمشاركة إبراهيم البلوشي عازف عود وزايد الهنائي عازف إيقاع ويونس العامري عازف عود وجيتار ومغني وسالم الحمادي عازف كمان وعود وخلفان البدواوي عازف عود ومغني، ونثروا طاقاتهم الإبداعية من خلال تقديم وصلاتهم الموسيقية والغنائية التي امتعت الحضور وطاقم عمل البرنامج والمستمعين وأوجدت جواً استثنائياً في الأستوديو وأضافت لمسات فنية مع بقية المتسابقين الثلاثة الذين قدموا وصلاتهم الغنائية، فكانت حلقة مُميزة بألحان ونغمات العود مع بقية الآلات الموسيقية الأخرى.

وقال فتحي بن محسن البلوشي مدير الجمعية العمانية لهواة العود إن "نجم الشباب" من البرامج التي تحظى بمتابعة قوية، واعتبره من المُبادرات الرائعة والمهمة التي تقدمها إذاعة سلطنة عُمان والمتمثلة في إذاعة الشباب لاستقطاب المواهب الفنية الشابة في عمان، ومن خلال هذه البرامج يشعر أصحاب المواهب بأن هناك من يقدرهم ويتعامل معهم كثروة فنية تستحق الاهتمام، وهذا من منطلق وجودنا كفنانين واحتياجنا لمثل هذه المبادرات التي تقدمنا على الملأ، والحق يُقال إنّ إدارة الجمعية العمانية لهواة العود عندما تتعامل مع هذه المبادرات تملأنا مشاعر الاحترام والتقدير لجهود بذلت وعقول وأيادي كُرّسِت لخدمة المواهب في السلطنة، ويسرنا ويشرفنا التعاون مع هكذا برامج من خلال موظفي وموسيقي وأعضاء الجمعية بشكل عام حتى ولو لم نكن جزءًا من هذا البرنامج ولكن من باب التعاون في خدمة المشهد الموسيقي في عمان.

وقال مخرج البرنامج محمود بن عبيد الحسني مدير مختص في مجال الدراما في إنتاج الدراما إن برنامج (نجم الشباب) من برامج المسابقات الإذاعية في الغناء بحضور جمهور وقد وجد القبول والترحيب من قبل المسؤولين والمُستمعين، وهذه الحلقة باستضافة الجمعية العمانية لهواة العود من الحلقات المميزة، كما أنّ الحلقات الماضية استضافت شخصيات من مختلف المجالات الثقافية والفنية والإعلامية وعدد من المسؤولين والمختصين، وكانت الحلقة إضافة ومفاجأة جميلة من إدارة الجمعية بتقديم فقرات ووصلات موسيقية وغنائية على أوتار العود وبقية الآلات الموسيقية مما خلق جوًا مختلفًا، وكشفت نتاجات الجمعية والجهد الذي تبذله في تطوير مواهب العود والتي أخرجت عازفين متمكنين ومبدعين في مجال العزف والغناء وغيرها من مجالات الموسيقى والفن.

وأوضح الحسني أنّه من منطلق هذه المشاركة فإنّ البرنامج سيستدعي مؤسسات أخرى لزيادة شعبية "نجم الشباب" والأخذ بأيدي المواهب الشابة في الغناء، فربما قد تكون هناك مؤسسة تتبنى هذه المواهب وتدعم موهبتهم وتخدمهم في هذا الجانب وهذا هو هدفنا جميعًا. وأضاف أن ما قامت به الجمعية من تقديم شهادة تكريم للبرنامج يعد تكريماً للبرنامج والعاملين عليه وهي مبادرة طيبة من إدارة الجمعية على هذه اللفتة الجميلة التي نثمنها.

وقال يونس بن محمد العامري الذي قدم وصلة غنائية مع العزف إنّ المشاركة كانت جميلة كوننا كأعضاء في الجمعية العمانية لهواة العود وهذه تجربة ممتازة للظهور والمشاركة في برنامج على الهواء وتقديم إمكانياتنا كشباب موهوبين، وتعرفنا على أجواء مثل هذه البرامج المباشرة، ويسعدنا أن نقدم الشكر لإدارة الجمعية وعلى رأسهم فتحي البلوشي لإتاحة هذه الفرصة لتقديم إمكانياتنا وخالد التويجري مدرب العود الذي دائماً ما يقدم لنا من خبراته المهنية في هذا المجال.

وقالت فخرية بنت خميس السنانية إنّها معجبة بالبرنامج الذي يتبنى المواهب الشابة في الغناء وأضافت: مُبادرة جميلة وفكرة رائدة لتبني أصوات شابة، وكوني إحدى المواهب في الجمعية العمانية لهواة العود سعدت كثيراً وتشرفت بهذه المشاركة التي أعطتني الدافع لتطوير موهبتي.

وقال خميس بن جمعة البوسعيدي: سعدت بالحضور في البرنامج المباشر وكان لي شرف التعرف على أجواء المسابقات في الأستوديو، الذي أعطاني دافعًا للخوض في مثل هذه المسابقات الفنية مجددًا.

تعليق عبر الفيس بوك