"مؤسسة الزبير" تدعم اليوم الرياضي بمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة الزبير، ممثلة في فريق "تعاون" الذي تشكله مجموعة من موظفي المؤسسة، عن دعم معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين عبر إقامة يوم رياضي مفتوح للمكفوفين بالمعهد.

ويأتي هذا الدعم انطلاقا من رؤية مؤسسة الزبير واستراتيجتها في المسؤولية المجتمعية وأهمية دعم هذه الفئة في المجتمع. وتضمّن اليوم الرياضي المفتوح، العديد من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم وكرة الهدف وألعاب القوى وغيرها من الألعاب الرياضية التي يمارسها المكفوفون؛ حيث شارك في هذا اليوم الرياضي المفتوح 150 طالبا وطالبة من المعهد و20 كفيفا من الخريجين وكبار السن من خارج المعهد.

وقال فيصل بن علي المنذري نائب مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير إنّ فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير ينطلق من رؤية المؤسسة واستراتيجتها في خلق المبادرات المجتمعيّة التي تستهدف تنمية المجتمع في مختلف المجالات. وأضاف أنّ مشاركة فريق "تعاون" هذه المرة تدعم فئة ذوي الإعاقة البصرية إيمانا بأهمية رفع الوعي المجتمعي بهذه الفئة بصورة خاصة، وبالدور الإنساني الذي يقوم به معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بنحو عام. وتابع أنّ الاهتمام بفئة المكفوفين نابع من إيمان القائمين على المؤسسة بما يملكه هؤلاء الأفراد من إمكانيّات وقدرات تساهم في بناء الوطن، وباستحقاقهم الإنساني والوطني في توفير الاحتياجات الخاصة لهم وتمكينهم من المساهمة الإيجابية في تنمية مجتمعاتهم والاندماج فيها بما يعزز فيهم الشعور بالانتماء والمشاركة الفاعلة.

وساهم فريق تعاون بدعم المعهد في توفير بعض الأدوات الرياضية لمختلف الألعاب التي يمارسها الطلاب المكفوفون داخل المعهد، وبدورنا في المؤسسة نشكر موظفي المؤسسة القائمين على فريق "تعاون" كما نشكر إدارة معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين على تعاونهم وعلى جهدوهم المبذولة من أجل أبناء عمان.

فيما قالت موزة بنت عبدالله الكندي مساعدة مدير معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: "أتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسة الزبير ولفريق "تعاون" التابع للمؤسسة على هذه الالتفاتة الإنسانية لطلاب المعهد، وأود التأكيد على أنّ الكفيف لديه من القدرات والمهارات الحياتية ما يمكن أن يبهر بها المبصرون، وأنّه يمكن للكفيف أن يساهم مساهمة فاعلة في مختلف مجالات الحياة وأن يكون فاعلا في كثير من الأعمال التي تسند إليه، وأنّه من الواجب على الجميع المساهمة في توعية مجتمعنا العماني بهذه الفئة من الطلاب". وأضافت أنّ الدعم الذي تلقاه المعهد من مؤسسة الزبير في إقامة اليوم الرياضي المفتوح مكننا من مشاركة أكثر من 150 طالبًا وطالبة من المكفوفين الذين شاركوا في مجموعة من الألعاب الرياضية المتنوعة المخصصة لهم.

تعليق عبر الفيس بوك