"جيوتك" تتوج بالمركز الثالث في مسابقة "السيارة الكيميائية" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

حصلت خمس طالبات من الجامعة الألمانية "جيوتك" على المركز الثالث في مسابقة السيارة الكيميائية والتي نظمتها جماعة الهندسة الكيميائية بجامعة السلطان قابوس وتنافس فيها مجموعة من طلاب تخصصات الهندسة الكيميائية من مختلف الجامعات والكليّات في السلطنة.

وتتلخص فكرة المسابقة بمشاركة الطلاب بنماذج مصغرة لسيّارات من تصميمهم تعمل بواسطة مواد كيميائية نظيفة وصديقة للبيئة ضمن أسس ومعايير معينة منها الوقت، المسافة، الأمان، والتصميم.

وعملت الطالبات الخمس من تخصص هندسة العمليات في الجامعة الألمانيّة، على ابتكار سيارة مصغرة تعمل بواسطة احتراق كحول الإيثانول، والذي بدوره يعمل على توليد طاقة حرارية تعمل على تسخين الجهاز وتوليد طاقة ميكانيكية تعمل على تحريك السيارة.

وفي تعليق لإحدى المشاركات في مسابقة السياره الكيميائية، قالت ملاك الطالبة في السنة الثالثة تخصص هندسة العمليات في جيوتك "إن مشاركتها في هذه المسابقة تصقل لديها روح التحدي والابتكار والصبر لتحقيق النجاح".

ويأتي اختيار هؤلاء الطالبات لهذه المركبة بعد عدة تصاميم مختلفة، عملن عليها خلال فترة وجيزة قبل إعلان المسابقة.

وأوضحت إحدى المشاركات في المسابقة أنّ المشاركة في مثل هذه المسابقات تهدف إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على التفكير الابتكاري، في حين أنّ التنافسية العالية التي تمتاز بها المسابقة تعمل على صقل مهاراتهم القياديّة وتسليط الضوء على المواهب المحليّة المذهلة التي يتمتع بها طلاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.

تعليق عبر الفيس بوك