"صحار للطاقة": جهود كبيرة لإعادة تشغيل "محطة التحلية".. ومصادر بديلة لضخ المياه

صُحار - الرُّؤية

قالتْ شركة صُحار للطاقة المالكة لمحطة تحلية المياه في ولاية صحار، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه -المسؤولة عن المحطة- في بيان، إنَّ فرق التشغيل والصيانة مازالت تبذل جهوداً كبيرة لإعادة تشغيل المحطة، وذلك بعد العطل الفني المفاجئ الذي تعرضت له المحطة يوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري.

وأوضح البيان رقم (1) الصادر عن الشركة أنه وفور توقف محطة تحلية المياه بولاية صحار قامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتفعيل خطة الطوارئ المعتمدة، وعقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ والفرق الوطنية في المحافظات اجتماعات للتعامل مع الحالة الطارئة. وتابع البيان: "قامت (الهيئة) بإشعار المواطنين والمقيمين في كل من محافظتي شمال الباطنة والبريمي، بواسطة الإعلان عبر حسابات الهيئة في وسائل التواصل الإجتماعي وعبر وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية وبواسطة الرسائل النصية القصيرة، إضافة إلى اجتماع مسؤولي الهيئة مع المحافظين وشرح آلية التعامل مع الوضع لحين الانتهاء من عملية الإصلاح". وأشار البيان إلى انه تم تفعيل استخدام مصادر المياه البديلة من خلال الآبار التابعة للهيئة في المحافظات التي تغذيها المحطة والضخ مباشرة في بعض الشبكات بعد التأكد من جودة المياه، كذلك تم تشغيل كافة محطات تعبئة الناقلات المرتبطة بالآبار.

وتدعو الهيئة كافة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة والترشيد في استهلاك المياه لحين الانتهاء من عملية الإصلاح.

تعليق عبر الفيس بوك