معرض مسقط الدولي للكتاب الـ21 ينطلق اليوم بمشاركة 650 دار نشر

الرُّؤية - عهود الهنائيَّة

تنطلقُ، اليوم، فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الحادية والعشرين، بمركز عمان الدولي للمعارض. ويرعى افتتاح المعرض معالي مُحمَّد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي.

ويُشارك في المعرض -الذي يستمر حتى الخامس من مارس المقبل- أكثر من 650 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية، منها دور نشر تشارك لأول مرة في المعرض من باكستان وإيطاليا.

وستتوزَّع المشاركات على قاعتي الفراهيدي وأحمـد بن ماجد؛ حيث ستخصص الأولى للجهات الرسمية ولدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي، فيما ستخصَّص قاعة أحمد بن ماجد لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي، إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به.

وتغطي المساحة الإجمالية للمعرض 950 جناحا في القاعتين. كما تمَّ تخصيص قاعتين متكاملتين للفعاليات الثقافية، وركن موسَّع للبرامج الثقافية لمناشط وبرامج الطفل، وتوسعة المركز الإعلامي، وتطوير برنامج الفهرس المتحرك بتعزيز الشبكة والخدمة. وتمَّ تخصيص موقع إلكتروني على الإنترنت يوجد فيه محرك بحث خاص بالعرض يحتوي على 250 ألف عنوان.

ويتضمَّن البرنامج الثقافي فعاليات ثقافية وفكرية وأدبية وفنية ينظمها بالتنسيق مع لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب، كل من النادي الثقافي والمنتدى الأدبي والجمعية العمانية للكتاب والمكتبات واللجنة الوطنية للشباب واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك