"أوكسي عمان" تتبرع بمركبة خاصة لـ "جمعية أمراض الدم الوراثية"

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عمان" تسليم مركبة متنقلة مخصصة للجهود التوعوية إلى الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وذلك انطلاقاً من التزام الشركة بمسؤوليتها تجاه المجتمع.

جاء ذلك في أعقاب اتفاقية رعاية بين الشركة والجمعية، وقعها من طرف أوكسي، حسام بن أحمد النبهاني نائب الرئيس للعلاقات الخارجية والمسؤولية الاجتماعية، في حين وقعها من طرف الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية الدكتور سلام بن سالم الكندي، رئيس الجمعية. وتمّ تصميم الحافلة بتجهيزات حديثة تشمل شاشات تلفزيونية لعرض مقاطع الفيديو التوعوية، كما ستكون الحافلة مكتبة متنقلة للمواد التوعوية تطوف بها مناطق السلطنة وفق البرنامج التوعوي الذي رسمته الجمعية، علاوة على قيام الحافلة وممثلي الجمعية بزيارات منتظمة إلى الأندية الرياضية، وجمعيات المرأة العمانية، والمستشفيات، والمدارس، والجامعات في أرجاء السلطنة.

ويهدف البرنامج التوعوي الذي تشرف عليه الجمعية إلى توعية فئات المجتمع عامة بجملة من المواضيع من أهمها كيفية تقليص احتمالات وراثة أمراض الدم، وكيفية التخطيط لزواج صحي، وكيفية وقاية الأسر من هذه الأمراض من خلال إجراء فحوصات ما قبل الزواج، علاوة على كيفية التعامل مع المصابين بهذه الأمراض وكيفية توعية الأطفال المصابين للتعامل مع هذه الأمراض أيضًا.

وأشار حسام بن أحمد النبهاني إلى أهمية هذه الخطوة، قائلا: "تشير الدراسات المحلية إلى ارتفاع معدلات الأمراض الوراثية في السلطنة، كما تشير التقديرات إلى أنّ 10% من سكان السلطنة يحملون واحداً من هذه الأمراض الوراثية، لاسيما مرض أنيميا الخلايا المنجلية. ونحن نهدف من خلال هذا التعاون مع الجمعية إلى المساهمة في نشر الوعي بأخطار هذه الأمراض والمساعدة على تجنبها".

يشار إلى أنّ شركة أوكسي عُمان قد أسست سمعة طيبة كمواطن مؤسسي ذي مبادرات خيّرة تعود بالنفع على المجتمع المحلي، وتقوم الشركة بتنفيذ برامجها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية وتسعى إلى تطويرها ضمن إطار يهدف إلى تعزيز التعاون وتوثيق العلاقة مع أصحاب الشأن من أجل تحقيق التنمية المستدامة المنشودة في المجتمعات المحلية المجاورة لعمليات الشركة.

وشركة أوكسيدنتال عمان (أوكسي عمان) هي شركة تابعة ومملوكة كلياً لشركة أوكسيدنتال للبترول، (Oxy في بورصة نيويورك وهي شركة عالمية متخصصة في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وتعد واحدة من أكبر شركات النفط والغاز الأمريكية المرتكزة على القيمة السوقية للأسهم. يعود تاريخ وجود الشركة في سلطنة عمان إلى ما يربوا على 30 عاماً، وتتركز عملياتها في حقل مخيزنة في جنوب عُمان، وحقل صفا في شمال السلطنة. ولا تزال شركة أوكسيدنتال في نمو مستمر لتصبح أكبر منتج مستقل للنفط في السلطنة. وفي خضم عملياتها الواسعة والمترامية الأطراف، تبقى أوكسيدنتال ملتزمة بالحفاظ على البيئة، وحماية سلامة وصحة الموظفين والمجتمعات المحلية، والتمسك بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية في جميع عملياتها حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك