إصداران جديدان لعيسى الرواحي في "معرض الكتاب"

مسقط - الرؤية

صدر عن دار روائع نور الاستقامة كتابان جديدان للكاتب عيسى بن علي الرواحي، وسيشارك بهما في معرض مسقط الدولي للكتاب المقرر انطلاقه غدًا الأربعاء.

والرواحي أحد الكُتاب الراتبين في جريدة الرؤية، ويحمل الكتاب الأول عنوان "رياض الجنة" ويقع في 318 صفحة وهو خلاصة 100 عنوان لمحاضرات العلماء والفقهاء والدعاة في بيوت الله دونها الكاتب حسب فهمه واستيعابه لها، وليس بالضرورة أن يكون ما كتبه قد قاله المحاضر الكريم نصًا؛ فقد يزيد لمزيد الفائدة، وقد يوجز رغبة في الإيجاز والاختصار.

أما الإصدار الثاني فيأتي بعنوان "الوتر الحساس"، ويقع في 174 صفحة وهو مجموعة مقالات نشرها الكاتب بجريدة الرؤية العُمانية في فترات سابقة، وضمّن الكاتب في هذا الكتاب مجموعة من القضايا التي تعني الوطن والمواطن، ويحتوي موضوعات تتناول بعض الظواهر الاجتماعية والسلوكية داخل المجتمع أملاً في القضاء عليها. كما يشتمل الكتاب على موضوعات تمثل رسائل موجهة إلى جهات معينة بالحكومة بهدف تسليط الضوء عليها، علاوة على موضوعات تُشيد بسلوكيات محددة أو فئات بعينها داخل الوطن العزيز رغبة في تعزيزها واقتفاء سيرها.

يشار إلى أنّ الكاتب أصدر العام الماضي كتاب "حديث المدارس"، عن مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، وهو كتاب يبحث في كثير من القضايا التربوية من واقع البيئة المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك