"الكهرباء والمياه" تنظم حلقة عمل لتقييم "برنامج الخريجين"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، أمس، حلقة العمل الثالثة لتقييم أداء الخريجين الملتحقين بـ"برنامج الخريجين" التابع للهيئة، والذي بهدف إلى استقطاب الخريجين الجدد للعمل المقرون بالتدريب بالهيئة؛ وذلك بمبنى مركز التحكم والمراقبة (سكادا)، بحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة، والدكتور علي بن حمد الغافري مساعد الرئيس للعلاقات الدولية والمؤتمرات ومديري العموم وعدد من مسؤولي وموظفي الهيئة.

وانطلقتْ حلقة العمل بعرض مرئي قدمته عائشة المالكية مشرف أول تطوير وظيفي؛ تطرقت فيه إلى إطلاع الحضور على أبرز أهداف البرنامج والمدة المحددة له. بعدها قدم أعضاء فريق الخريجين عرض مرئي حول المشروع الجماعي تحت اسم "تقييم مرونة خدمات المياه في سلطنة عمان"، وقد تم أخذ محافظة مسقط كحالة للدراسة البحثية. بعدها تم إتاحة المجال للحضور بطرح الأسئلة حول المشروع البحثي الجماعي وقام أعضاء فريق الخريجين بالإجابة عنها، كما قام أعضاء فريق الخريجين بعرض لأهم الأنشطة الفردية المنجزة خلال الستة اشهر الماضية؛ حيث تم تقييمهم من اللجنة المشرفة على البرنامج. وفي نهاية حلقة العمل تم تعريف الخريجين على مشرفيهم الجدد لفترة الستة اشهر المقبلة وأهم الأنشطة التي سوف يقوم بها هؤلاء الخريجين على المستوى الفردي.

يُشار إلى أنَّ برنامج الخريجين هو برنامج توظيفي تطويري، يهدف لاستقطاب الخريجين الجدد للعمل المقرون بالتدريب بالهيئة، ويستغرق البرنامج سنتين؛ حيث تكتسب الفئة المستهدفة من الخريجين خبرة عملية كبيرة من خلال الاحتكاك بموظفي الهيئة بما يضمن تطور مستمر وبشكل اسرع في المجالات المرتبطة بعملهم من خلال البرامج التطويرية العامة والتخصصية.

ويضم البرنامج 8 خريجين منهم 4 في مجال الهندسة (الميكانيكية والمدنية والكيميائية وهندسة موارد المياه) بالإضافة الى 4 في مجال (المالية والموارد البشرية والاتصالات وإدارة الاعمال) ويتم نهاية كل ستة أشهر عقد حلقة عمل تقوم خلاله اللجنة المشرفة على البرنامج بتقييم تقدم الخريجين في مختلف مراحل التطوير بالمديريات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك