"أوريدو" تختتم مشروعها لتدريب وتأهيل الشباب العماني الواعد

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ "أوريدو" مشاركتها في مشروع الفصل الدراسي الكامل مع جامعة السلطان قابوس (كلية الاقتصاد والعلوم السياسية)، بعد أن نجحت في تزويد طلاب العام الثالث بالخبرات والمهارات العملية اللازمة. وقد تم تطوير هذا المشروع المثمر ضمن مادة اتصالات الأعمال بالجامعة؛ حيث أتاح للطلاب فرصة مميزة لاختبار معارفهم النظرية في إحدى الشركات الرائدة على مستوى السلطنة عبر تزويدها بالأبحاث والحلول المناسبة لعددٍ من التحديات التجارية الفعلية.

وقال كُميل الموسوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون التجارية في أوريدو: "لطالما لعبت اوريدو دوراً فعالا في تمكين وتطوير الشباب العُماني الواعد. وقد جاءت هذه الاتفاقية لتظهر مدى إيماننا بقدراتهم وإمكاناتهم. وإنني على ثقة أن الشباب العُماني الموهوب هم مستقبل أعمال السلطنة وهم حملة رايتها في مسيرتها نحو تحقيق المزيد من النمو والازدهار. وإننا نفتخر بدورنا في إرشادهم ووضعهم على الطريق نحو تحقيق طموحاتهم".

هذا.. وكانت أوريدوقد صممت المشروع للمساهمة في تأهيل الطلاب لبدء حياتهم العملية، حيث أختير 24 طالبا للعمل على عددٍ من الدراسات المتعلقة بالأعمال وتزويد الشركة بالحلول المبتكرة لها. وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات حيث قاموا بعمل العديد من الأبحاث حول قطاع الاتصالات، إضافة إلى عقد مقابلات مع الشركاء، وإجراء تحليل للبيانات بهدف وضع خطة دقيقة للأعمال وتقديمها إلى المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

من جانبه، قال الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: "دوما ما نقف بجانب المشاريع التعاونية والمشتركة ونشجعها ونقدر دورها في تنمية وتطور الشباب العُماني". كما قالت الدكتورة ابتسام الوهيبية رئيس قسم اتصالات الأعمال: "لقد كان هذا المشروع بمثابة منصة تفاعلية أتاحت الطريق أمام تبادل الخبرات والإبداعات بين جامعة السلطان قابوس ومجتمع الأعمال في سلطنة عُمان".

كما قالت الدكتورة فيكتوريا داوليتوفا أستاذ مساعد الاتصالات بجامعة السلطان قابوس وأول من بدأت في ربط الدراسة الأكاديمية بممارسات الأعمال الفعلية: "تقدم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دورات دراسية تم تصميمها لتُشكَل تجربة تعليمية تستند إلى مشروع محدد وتمتد على مدار ثلاث أعوام. وقد حظيت هذه المشاريع التعليمية بمشاركة عددٍ من الشركات المحلية والدولية للاستفادة من الرؤى والتوصيات المقترحة من قبل الطلاب. وقد جاءت مشاركة Ooredoo لترتقي بالتعاون الأكاديمي إلى مستوى جديد حيث قامت بتعزيز مستوى مشاركة الطلاب بالرؤى والتوصيات في قطاع الاتصالات".

تعليق عبر الفيس بوك