8 من الرؤساء التنفيذيين يستعرضون أسرار نجاح تجاربهم في "انستا 8" بأوبرا جاليريا

برعاية مجلة الرؤيا إعلاميا

الرؤية - شريف صلاح

أقيمت مؤخرًا بالأوبرا جاليريا فعالية بعنوان "انستا 8" تحدث خلالها ثمانية من أهم الرؤساء التنفيذيين لعدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية الهادفة، من بينهم الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية والملقب بـ"الشيخ الأخضر"، نظراً لما يبذله من جهد للتواصل مع جيل الشباب والمجتمع بغية نشر الوعي بقضايا البيئة والإنسانية والاستدامة بينهم وتشجيعهم على تحمل المسؤولية تجاه هذه القضايا، وكذلك سفير برنامج "فورد" لمنح الحفاظ على البيئة، وسفير مشروع "إيكوفي" للريادة المستدامة، تقديراً لجهوده في نشر الوعي بالقضايا البيئية وضرورة الحفاظ عليها، وصاحب السُّمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد عضو مجلس إدارة شركة النهضة للخدمات ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الطاؤوس، وصاحبة السُّمو السيدة لميس داعر عضو مؤسس في جمعية البيئة العمانية، والمكرم الشيخ حاتم بن حمد بن عيسى الطائي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، والدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تصنيع تكنولوجيا النفط والغاز الرئيس الفخري للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وخالد بن الصافي الحريبي رائد أعمال اجتماعيّة، الذي شارك في تأسيس تواصل كأول مركز تدريب فكري خاص ومستقل في السلطنة، والإعلامي القدير ومؤسس موقع السبلة العمانية موسى الفرعي، وخبيرة التجميل زلفة البروانية صاحبة صالون الليلك. واستعرض الضيوف الثمانية تجاربهم في إدارة الشركات الخاصة بهم خلال فعالية "انستا 8" التي تركز على أهمية تطبيق "الانستغرام" في استعراض تجارب الناجحين في مجالات عملهم. وعلى الرغم من حداثة الفكرة وتفردها إلا أنها استطاعت في زمن قياسي أن تستقطب الكثير من المتابعين والمهتمين بها، لذلك كان لـ"الرؤية" حوار مع فهمي المعولي صاحب الفكرة والقائم على تنفيذها.

وقال المعولي إن انستا8 فعالية هادفة وبسيطة تجمع 8 لحظات انستغرامية على أن تعرض كل منها في 8 دقائق ويتحدث من خلالها 8 من مستخدمي الانستغرام ويشرح كل مشارك تجربته الخاصة بهدف نقلها للحضور. ومنذ ظهور برنامج الانستغرام وعلى الرغم من شهرته وانتشاره بين فئات المجتمع وتحديداً الشباب إلا أنه لم يفكر أحد في تنظيم فاعلية خاصة بالانستغرام لذلك فكرت أنّ أبادر بهذه الفكرة وتنفيذها.

وحول آلية اختيار المُتحدثين وطريقة عرضهم لتجاربهم، قال المعولي: نختار البعض على خلفية التجارب الشخصية والحوار المفتوح ونختار من خلاله 6 متحدثين أما الإطار الثاني فيكون في فئة التجارة ويتحدّث فيه شخصية واحدة فقط وكذلك الحال في فئة خدمة المجتمع. وتقسم فعالية انستا 8 إلى قسم تثقيفي وقسم خاص بالتواصل وتكمن أهميته الجانب في إتاحة انستا 8 للحضور فرصة التعرف على أصحاب أهم الحسابات الموجودة على الانستغرام حيث نتابع يومياً العديد من الحسابات المميزة والمهمة على الانستغرام دون أن نتعرف على أصحابها عن قرب.

وعن اختيار أماكن تنظيم فعاليات انستا 8، قال المعولي: عندما قررت إقامة أولى فعاليات انستا 8 كان عليّ اختيار موقع ذي طابع مُميز لذلك فكرت في إقامة الفاعلية في الأوبرا جاليريا لما لهذا المكان من أهمية لدى المواطنين والمقيمين في السلطنة وقابلت كثيراً من الدعم والاهتمام من قبل إدارة دار الأوبرا جاليريا، وقد استغرق مني الإعداد لتلك الفاعلية كثيرًا من الجهد والوقت خاصة وأنها فاعلية تنظم للمرة الأولى وبالتالي كانت فكرة إقناع الناس بها وبما ستقدمه أمرا ليس سهلا.

وقال المعولي عن مدى استفادة المجتمع العماني من تنظيم الفعالية إنّ الهدف الأساسي من تنظيم الفعالية تعريف أكبر عدد ممكن بأهمية الانستغرام من خلال تعريفهم بتجارب الآخرين والاستفادة منها. وقد حصلت على دعم من بعض الجهات التي ساعدتني ووقفت إلى جانبي مثل إدارة فندق جراند حياة مسقط، وتمرة، وشركة حصاد إلى جانب إدارة الأوبرا جاليريا وإدارة منتجع شانجرا التي سمحت لي بإقامة الفاعلية الثانية في المنتجع.

وأضاف المعولي أنّه يحلم بأن تتحول فعالية انستا8 إلى حدث عالمي يجري تنظيمه في أكثر من دولة على أن يعرف الجميع أنّها في الأصل فكرة عمانية.

أما بالنسبة للفاعلية القادمة التي نسعى إلى إقامتها فستكون فاعلية انستا فاشون وانستا رياضة.

تعليق عبر الفيس بوك