"الدراسات المصرفية" توقع اتفاقية مع شركة "الردهة" لتعزيزثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب

مسقط - الرؤية

وقعت كلية الدراسات المصرفية والمالية اتفاقية مع شركة الردهة بهدف تعزيز الفكر الريادي لدى طلاب الكلية ودعمهم في مجال ريادة الأعمال، إذ تعد شركة الردهة مؤسسة شبابية تعمل كحاضنة للأفكار والمشاريع في مختلف المجالات. وقع الاتفاقية عن كلية الدراسات المصرفية والمالية، الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية، فيما وقعها عن شركة الردهة محمد بن سالم الوهيبي الشريك والرئيس التنفيذي للشركة.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم مسابقة لطلاب الكلية في مجال القيام بالأعمال التجارية.. وتتركز الفكرة على أن يشرف على تنظيم المسابقة مجموعة من رواد الأعمال من الشباب العمانيين حيث تم اختيار شركة الردهة للقيام بهذا الدور. وسيتم الإشراف على تنفيذ المسابقة من خلال "مبادرة ريادة الأعمال لدعم الشباب" (يسي) وهي مبادرة رائدة أنشأتها كلية الدراسات المصرفية والمالية منذ مطلع عام ٢٠١٥م. وتقوم المسابقة على عدة مراحل يتم فيها اختيار الطلاب الذين لديهم مشاريع ريادية ثم الحاقهم بمجموعة من ورش العمل التي تؤهلهم للتنافس في المسابقة حيث ينفذ ورش العمل مجموعة من رواد الأعمال للاستفادة من خبراتهم في بدء المشاريع الجديدة وللتعرف على السوق المحلي. بعد ذلك سيقوم الطلاب المتنافسون بإعداد خطط العمل ودراسة السوق وتصميم النماذج الخاصة بمشاريعهم. كما تضمن الاتفاقية توفير حاضنة أعمال للطلاب خارج الكلية حيث أن هذا من شأنه جعل الطلاب أكثر قرباً إلى واقع سوق العمل وأكثر احتكاكاً برواد الأعمال الحقيقيين الذين تحتضنهم "الردهة"

الجدير بالذكر أن المتسابقين من طلاب الكلية سيتم تقييمهم من قبل لجنة تحكيم خارجية كما أن الجوائز التي سيتم تقديمها سيكون الحافز المالي هو الجزء الأصغر منها وسيكون الجزء الأكبر من الجوائز متمثلاً في دعم الطلاب فنياً وإدارياً لتنفيذ مشاريعهم وتنميتها بعد الفوز في المسابقة. وهذه الفكرة الرائدة في تقييم المشاريع من شأنها أن تجعل من هذه المسابقة ذات جدوى فعلية يمكن أن ينتج عنها رواد أعمال حقيقيين يستمرون إلى مابعد المسابقة.

وفي هذا الإطار قال الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية: نحن سعداء أن كلية الدراسات المصرفية والمالية تطرح مسابقة ريادة الأعمال بأسلوب مبتكر حيث يشرف على المسابقة مجموعة من رواد الأعمال العمانيين الذين أسسوا شركة لهذا الغرض، وبذلك سيتحقق لطلاب الكلية ميزة أن المسابقة ستكون أكثر قرباً إلى واقع سوق العمل منها إلى الجانب الأكاديمي النظري. كما أكد أن سعي الكلية إلي تعزيز ثقافة ريادة الأعمال هو استجابة لقرارات سيح الشامخات التي باركها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه- ، وأشار الغساني إلى أن الكلية تدرس توسيع مجال المسابقة إلى مستوى آخر يتم من خلاله توجيه الفائزين للمشاركة في مسابقات أخرى على المستوى الوطني والخارجي، مؤكداً دعم الكلية لرواد الأعمال خلال فترة دراستهم في الكلية وبعد تخرجهم .

تعليق عبر الفيس بوك