عروض مميزة للفرقة المصرية في النسيم .. وفقرة الأقزام تجذب الزوار

مسقط - راشد الشكيلي

تصوير/ عيسى الرئيسي

شاركت الفرقة المصرية الاستعراضية لفنون السيرك في فعاليات مهرجان مسقط 2016 بحديقة النسيم العامة، حيث حازت على إعجاب الجمهور الذي توافد لمشاهدة مختلف الفقرات الفنية المميزة.

وقال توفيق الحلو المشرف على الفرقة إن عدد أعضاء الفرقة حوالي 15 فردا، منهم خمسة من الأقزام، مشيرا إلى أن الفرقة تقدم العديد من العروض مثل لاعب التنورة، والذي يقوم بالدوران حول نفسه طوال فترة العرض محدثا أشكالا فنية مبهرة. وأضاف الحلو أن من بين العروض التي تقدمها الفرقة عرض التوازن على الكراسي وعرض التوازن على السلك؛ حيث يقوم اللاعب بالسير على السلك بدراجة مقلوبة. وأشار إلى أن هناك عرضا آخر وهو عرض التوازن على السيف والخنجر، فضلا عن ألعاب الخفة التي تمتاز بالسرعة مثل الساحر والدمية الخشبية المتحدثة، وهي اللعبة التي يقوم العارض فيها بتقمص الشخصيتين بحيث يتحدث على لسان الدمية وعن نفسه.

وأوضح الحلو أن الفرقة شاركت في العديد من المهرجانات، منها مهرجان مسقط في نسخ ماضية، ومهرجان صلالة السياحي الذي تشارك فيه الفرقة بصفة دورية، علاوة على المشاركة في العديد من المهرجانات والفعاليات في دول الخليج العربي ودول المغرب العربي.

وأكد الحلو أن الفرقة تسعى دائماً إلى رسم البهجة على وجوه الأسر والأطفال الذين يتوافدون إلى موقع العروض لمشاهدة الفرقة، موجها الشكر إلى القائمين على مهرجان مسقط نظير إتاحة الفرصة لهم للمشاركة بهذا المحفل السنوي.

تعليق عبر الفيس بوك