الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
28 °c

خبر : توقيع اتفاقية تأجير أرض بميناء الدقم لشركة الخدمات الهندسية المتحدة

الأربعاء 10 فبراير 2016 02:36 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

وقعت شركة ميناء الدقم، وشركة الخدمات الهندسية المتحدة على اتفاقية تأجير أرض بمساحة 6 هكتارات في منطقة الامتياز الخاصة بالميناء لمدة 25 سنة.

ويعد توقيع هذه الاتفاقية علامة هامة في مواصلة تطوير الأنشطة لكلتا الشركتين في السلطنة.

وتعد هذه الاتفاقية في غاية الأهمية لميناء الدقم نظرًا لما سوف تجلبه شركة الخدمات الهندسية المتحدة من الخبرة والخدمات في العديد من المجالات التي يمكن أن تساعد كذلك المستأجرين الآخرين في الميناء ومنطقة الدقم بصورة أوسع نطاقا لأنّ الأرض المتفق عليها تقع وسط الميناء بالقرب من المنطقة اللوجستية والحوض الجاف ورصيف الميناء التجاري.

وشركة الخدمات الهندسية ش.م.م شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة محمد البرواني لخدمات النفط وتعتبر شركة داعمة في مجال الخدمات الهندسية في سلطنة عمان لأكثر من ثلاثة عقود حيث تقوم بخدمات تموين حقول النفط وتوليد الطاقة والغاز والمياه. كما أنّها من الشركات المعترف بتميزها في مجال الصحة والسلامة بالإضافة إلى المنتجات العالية الجودة وتسليم مشاريعها في الوقت المحدد.

ولقد نمت الشركة بشكل قوي منذ إنشائها في العام 1979. واليوم، فإنّ شركة الخدمات الهندسية، هي شركة عالمية مع أفرع متعددة في سلطنة عمان والمملكة المتحدة وماليزيا ومن المتوقع زيادة تلك الأفرع دوليا في المستقبل القريب. بالإضافة إلى خدمات تموين حقول النفط والغاز وتوليد الطاقة والمياه، توسعت الشركة بنجاح في مجالات التعدين والخدمات البحرية بالإضافة إلى الدفاع. إن شركة الخدمات الهندسية لديها عمليات في أكثر من 22 بلدا في جميع أنحاء العالم، وما يزيد على 6000 موظف. إن دعم شركة محمد البرواني لخدمات النفط لشركة الخدمات الهندسية قدم لها دعما استراتيجيا لتتبوأ مكانا للوصول للأسواق في جميع أنحاء العالم.

وقال ريجي فرميلن، الرئيس التنفيذي للشركة ميناء الدقم إن شركة ميناء الدقم فخورة بدعم مجموعة محمد البرواني كواحد من كبار المستثمرين في القطاع الخاص في الدقم. علاوة على ذلك، سيكون هذا المشروع داعما للتكنولوجيا المتطورة على المدى القصير، وعلى المدى الطويل فإن شركة الخدمات الهندسية سوف تكون لاعبا رئيسيا في دعم ميناء الدقم وشركائها بأحدث التكنولوجيا والخدمات".

ومن المشاريع المرتقبة، قيام شركة الخدمات الهندسية بجلب ثلاث معدات لاختبارها في بيئة رطبة تم صناعتها حديثا والتي تعتبر من من أحدث أدوات الإنتاج في قاع البحر من شركة نوتيلوس للمعادن، وهي شركة كندية تنتج المعدات التي يمكن استخدامها في عمق البحر في مجال أنشطة التعدين. كما أنها أول شركة تستكشف مادة الكبريتيدات في قاع البحر والتي تعتبر مصدرا تجاريا محتملاً لمعدن النحاس والذهب بدرجة عالية بالإضافة إلى الزنك والفضة. كما تقوم شركة نوتيلوس بتطوير نظام إنتاج باستخدام التكنولوجيات القائمة والمقتبسة من صناعات النفط والغاز في مياه البحر بالإضافة إلى صناعات التعدين والحفر والتعميق تمكينا لاستخراج هذه المعادن على نطاق تجاري.

من جانبه قال نيفيل ستوري الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة الهندسية:"إننا فخورون بأن نكون جزءا من التطوير المستمر لميناء الدقم. خاصة أن علاقاتنا مع ميناء الدقم سوف توفر لنا قاعدة لدعم التكنولوجيا المتطورة للقطاع البحري والنفط والغاز في سلطنة عمان".

وتقع إدارة ميناء الدقم بصفة رسمية تحت تحت إدارة شركة ميناء الدقم والتي تعتبر نتاج مشروع مشترك بنسبة 50% مناصفة بين حكومة سلطنة عمان وميناء أنتويرب كونسورتيوم. وتقوم شركة ميناء الدقم بثلاثة أدوار رئيسية في الدقم وهي: إدارة وتشغيل الميناء والمحطات التابعة، بالإضافة إلى إدارة وتسويق المنطقة اللوجستية ضمن حدود الميناء. علاوة على تمويل وتطوير وإدارة وتسويق مساحة 2000 هكتار في المنطقة الصناعية والبتروكيماويات التابعة للميناء. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناطق مجتمعة تتمتع بتكامل أمثل مع أهداف ميناء الدقم.


اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية