إبراز جماليات الخط العربي بأنامل عمانية مبدعة في حديقة العامرات

مسقط- عبدالله الجرداني

تصوير/ سامي الوهيبي

يشارك الخطاط عارف بن محمد بن حمد الخروصي بتصميماته الرائعة المعتمدة في الأساس على الخط العربي، وذلك في معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحديقة العامرات، انطلاقا من إيمانه بأن الخط العربي فن جميل يجذب الناظرين إليه ويمنحهم شعورا مميزا بالتفرد والجمال.

والخروصي صاحب أول محل متخصص في الخط العربي بالسلطنة ويقع في المعبيلة الجنوبية بولاية السيب بمحافظة مسقط. ويتيح الركن لزوار المهرجان من مختلف الجنسيات التعرف على جماليات الخط العربي وأنواعه والأدوات المستخدمة في الخط والزخرفة المصنوعة من خشب البامبو والطومار والجاوا وبإمكانهم خط أسمائهم وما يودون من عبارات في لوحات مزخرفة بأشكال هندسية جميلة، كما يمكنهم اقتناء العديد من اللوحات الفنية المتوفرة بالركن التي تحتوي على آيات قرآنية كريمة وأحاديث نبوية شريفة وحكم نبيلة.

وحول تجربته في مجال الخط العربي، قال الخروصي: "أمارس مهنة الخطاط منذ 15 عاما بأنواعه المختلفة المعروفة كالخط الكوفي والنسخ والرقعة والديواني والفارسي وغيرها، وفي الآونة الأخيرة فتحت محلي الخاص لأكمل عشقي لهذا الفن الصامت الناطق". وأضاف أن الخط العربي وعلى الرغم من كل التطور في أدوات الكتابة ووسائل التكنولوجيا لكنه يبقى واحداً من أهم روافد المعرفة الفنية.

ووجه الخروصي الشكر إلى كافة المسؤولين بلجنة المهرجان والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على إتاحة الفرصة له للمشاركة بالمهرجان والترويج عن مهاراته في مجال الخط العربي والزخرفة.

تعليق عبر الفيس بوك