"المعالي" و"العصافير" تشدوان على المسرح العالمي بوصلات شجية

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ لؤي الخصيبي

أطربت فرقتا المعالي والعصافير زوار المهرجان بميدان النسيم بوصلاتهما الإنشادية الرائعة وبأصواتهما الشجية وبحناجرهما الذهبية، وذلك بالمسرح العالمي بميدان النسيم مساء السبت الماضي، وسط حضور جماهيري لافت. وبدأت أولى اللوحات الإنشادية "اللوحة الترحيبية" بعدد من الأناشيد منها "يا طيور الحمام" قدمه المنشد الجابري من فرقة المعالي، ونشيد جماعي آخر بعنون "بلبل الأطيار غرد"، كما شاركت فرقة العصافير بنشيدين في هذه اللوحة بعنوان "أنشودة المهرجان" و"تغاريد الطيور".

بعد ذلك، توالت اللوحات الإنشادية بين الفرقتين فتارة يكون الإنشاد جماعياً وتارة يكون الإنشاد فردياً لعدد من المنشدين المعروفين على الساحة العمانية، مثل المنشد بدر الحارثي ومجموعة من المنشدين الواعدين أمثال حارب الهنائي ومعتز الجابري وإسراء الغافرية وهاجر الغافرية وغيرهم. واشترك المنشدون في تمازج فني مبهر لاقى قبول واستحسان الحضور.

وتضمنت اللوحات عددا من الأناشيد الوطنية، منها "نشدو" ولوحة "الأسرة" وأخرى بعنون "بالأخلاق نرتقي"، في حين جاءت اللوحة الرابعة للمرور، واختتم الحفل الإنشادي باللوحة العامة "الوطنية والاجتماعية".

وتخلل الحفل عددا من الوصلات الإنشادية التي تمثل عراقة الفلكور العماني والموروث الفني التليد كفن الرزحة الذي قدمه بدر الحارثي بعنوان يا عمان المجد، وآخر قدمه المنشدان الرائعان إدريس وعدنان بعنوان "يا عمان العز"، بجانب فن العازي الشعبي وقدمته مجموعة من فرقة المعالي، أما فرقة العصافير فجذبت انتباه الحضور باللوحة الفكاهية الشعبية بعنوان "يا عمي وليد وين عيدية العيد".

تعليق عبر الفيس بوك