الفرقة البحرينية للفنون الشعبية تقدم فنون المملكة التراثية

مسقط - عبدالله الرحبي

تواصل الفرق الخليجية الفلكلورية الشعبية تقديم وصلاتها من الفنون التراثية على مسرح القرية التراثية بمهرجان مسقط. حيث استضاف المسرح خلال هذا الأسبوع الفرقة الفلكلورية البحرينية "القلالي للفنون الشعبية "؛ المكونة من عشرين فردا وقدمت جملة من الفنون الشعبية التي تشتهر بها مملكة البحرين.

وتعد "القلالي" من الفرق القديمة بالمملكة وتحظى بحضور قوي خلال مشاركاتها وعلى مسرح القرية التراثية قدمت الفرقة الفنون البحرية والتي تتكون من عدة فنون مثل فن العدساني والحدادي والمخلوفي والحساوي وقدمت أيضا فنا النتاوي والحظفة؛ وهما فنان يقدمان على ظهر الجمال. وفي اللون الشعبي، قدمت الفرقة فن السامري وفن اللعبوني، وتفاعل الجمهور مع تلك الفنون المغناة؛ حيث لاقت حضورًا واستحسانًا لافتا من جميع الزوار.

وتأتي مشاركة الفرقة البحرينية للمرة الثانية على التوالي في المهرجان؛ حيث سبق وأن شاركت في دورة واحدة من عمر المهرجان كما لها مشاركات في دول خليجية وعربية عدة. وأشاد رئيس الفرقة بالتنوع الثقافي بمهرجان مسقط. مؤكدا سعادة الفرقة بما شاهدوه من الأركان التراثية في السلطنة بكل تفاصيل؛ حيث يجمع بين الفن وبين الحرف وبين المطبخ الشعبي والسوق الشعبي كما أشادوا بالتنظيم الجيد من قبل اللجنة الرئيسية.

وقال رئيس الفرقة إنّ هذه المهرجانات تسهم في التبادل الثقافي والمعرفي بين دول الخليج؛ حيث يعد فرصة مواتية لكي نتعرف على إرث عمان الحضاري الضارب في القدم، وعمان معروفة بتعدد الفنون نظرا لاتساع رقعتها الجغرافية وتمزج بين الساحل وبين السهل والجبل حيث خلق هذا التنوع مزيجا من الفنون الجميلة الراقية.

تعليق عبر الفيس بوك