الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : التوابل العمانية تستهوي عشاق "المذاق الخاص"

الأحد 07 فبراير 2016 01:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - عبد الله الرحبي

تستهوي التوابل العمانية عشاق ومحبي تناول الأطعمة بمذاقات خاصة، تضفيها هذه التوابل التي تمّ مزجها بخبرات عمانية تمتلك حاسة تذوق بالغة في الدقة، وفي أحد أركان المهرجان يشارك العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عرض منتجاتهم من التوابل والبهارات.

وتتوافر لدى العربية للتوابل والأغذية جملة من الأنواع والخلطات العجيبة من التوابل المنتجة بأيدٍ عمانية، وهي توابل تصنع بالمنزل الخاص لخالد بن سعيد الهنائي المشارك ضمن فعاليات مهرجان مسقط بحديقة العامرات في ركن الحلويات، ضمن مشاركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة الهئية العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

ويحظي الركن بإقبال جيد خاصة الفئات التي تعشق التوابل العمانية، ويقول الهنائي: "متخصصون في إنتاج التوابل بمختلف أنواعها ابتداء من الشاي والقهوة التي ندخل فيها بعض التوابل المبتكرة؛ بعضها لأول مرة يطرح في السوق، وهناك الشاي الأخضر والشاي الأسود واللومي والنعناع وشاي البرحموت مع البابونج، وأيضاً توابل للمأكولات البحرية وهي طبيعية خالية من أيّ مواد حافظة، وتوابل للوجبات الأخرى المتنوعة". وأضاف: "أدخلنا فيها بهارات ذات نكهة تضفي على الوجبات مزيدا من الطعم اللذيذ". وأشار إلى أن عملية تعليب المنتجات يتم شراؤها من السوق المحلية، وبعضها الآخر من أسواق الدول المجاورة. وأضاف الهنائي أنه يبيع مختلف المنتجات في بعض المراكز التجارية مثل اللولو ومركز نستو. وعن الإقبال، قال "راضون تماماً عن الإقبال لدرجة أن بعض الزوار جاؤوا مرة أخرى لشراء بعض التوابل، وخاصة الشاي بأنواعه"، موجها الشكر إلى الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعمها المتواصل وإتاحة المجال للمشاركة في هذا المهرجان الرائع بفعالياته.