"حماية المستهلك" تتلقى 4 آلاف شكوى بمسقط خلال العام الماضي

مسقط - الرؤية

تلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك 3844 شكوى من المستهلكين في ولايات محافظة مسقط خلال العام الماضي 2015، وذلك حسبما ذكر التقرير السنوي لأعمال دائرة الشكاوي بديوان عام الهيئة. وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي بالهيئة إنّ الدائرة تلقت 1156 شكوى في قطاع السيارات وخدمات الوكالات، و335 شكوى في قطاع ورش إصلاح المركبات، و26 في قطاع قطع الغيار، و146 لقطاع الإطارات، و510 شكاوى في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، و205 في قطاع المقاولات ومواد البناء، و642 شكوى في قطاع الهواتف وخدماتها، كما تلقت 111 شكوى في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، و76 شكوى تخص قطاع محلات الأثاث والمفروشات، و55 شكوى في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، كما تم تلقي8 شكاوى في قطاع المجوهرات والإكسسوارات، و196 شكوى في قطاع الأيدي العاملة، و79 شكوى في قطاع خدمات السفر والسياحة، و16 شكوى في قطاع صالونات الحلاقة والتجميل، و184 شكوى في قطاعات أخرى و77 لسلع أخرى. وأكّد الرواحي أنّه تمّ التعامل مع معظم تلك الشكاوى عن طريق بحثها في الدائرة، والتوصّل إلى تسوية مع أصحابها، ومنها ما تمّت إحالته إلى الادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وقد صدرت مجموعة من الأوامر الجزائية والغرامات المالية من الادعاء العام حيال تلك الشكاوى، كما صدرت عدد من الأحكام القضائية في عدد آخر منها.

تعليق عبر الفيس بوك