هيثم بن طارق يرعى افتتاح ملعب الكريكيت بالعامرات.. الإثنين المقبل

الرُّؤية - عادل البلوشي

يَرْعَى صاحبُ السُّمو السيِّد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، افتتاح ملعب الكريكيت الجديد بولاية العامرات؛ وذلك في الثامن من فبراير الجاري، بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ويأتي تدشين الملعب الجديد للكريكيت في العامرات تزامنا مع إنجاز منتخبنا الوطني اثر بلوغه لنهائيات كأس العالم للكريكيت بالهند والمقررة اقامتها بالهند في شهر مارس المقبل.

وسيتضمَّن حفل افتتاح الملعب الجديد، خوض المنتخب الوطني لمباراة ودية ضد نادي إن سي سي البريطاني، والذي يعد أحد أبرز الفرق البريطانية في رياضة الكريكيت، وستكون المباراة الودية ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب في إطار استعداداته النهائية لخوض منافسات مونديال العالم بالهند.

وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد كرَّمت مساء أمس الأول بعثة منتخبنا الوطني للكريكيت في الاحتفالية الخاصة بتكريم المجيدين الرياضيين للعام المنصرم، ومن المتوقع أن يعمل مُدرِّب منتخبنا الوطني للكريكيت السريلانكي دوليب منديس، على تكثيف التدريبات في المرحلة المقبلة خصوصا بأنَّ المنافسة في بطولة العالم لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظلِّ وجود منتخبات لها باع كبير في النهائيات.. ومن المتوقع بان يخوض المنتخب عدد من المباريات الودية التجريبية في الشهر الجاري؛ استعدادا لمباريات مونديال العالم.

ويُشار إلى أنَّ مُنتخبنا الوطني قد تمكن من التفوق على منتخبات عالمية في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم -ومنها: أفغانستان وهولندا وناميبيا- وحقق فوزا مُهمًّا في البطولة على حساب منتخب ناميبيا، ومنها استطاع التأهل لنهائيات كأس العالم. ويُشار إلى أنَّ المنتخب يضمُّ في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين العمانيين، وكذلك في الجهاز الاداري؛ منهم اللاعبان: يوسف رحيم بخش البلوشي، وسفيان محمود البلوشي، إضافة إلى الجهاز الإداري والمتمثل في: داد محمد البلوشي، ومقبول موسى اللواتيا.

تعليق عبر الفيس بوك