"الاستعلامات".. دور محوري في حماية الأطفال المفقودين ومنصة توعوية بفعاليات المهرجان

مسقط - محمد الحسني

يُسهم مركز الاستعلامات والإذاعة الداخلية بميدان حديقة النسيم العامة بدور بارز في إنجاح فعاليات مهرجان مسقط، وذلك من خلال ما يُقدمه من خدمات مُتعددة في كافة المواقع.

وقالت مها البلوشية إنّ المركز يقدم عددا من الخدمات مثل تقديم نبذة عن الفعاليات التي تعرض كل يوم في الميدان، وتقديم معلومات عامة عن أماكن الفعاليات ومواعيد عرضها والرد على استفسارات الزوار، علاوة على الإعلان عن المفقودين. وعن الإذاعة الداخلية وما تبثه من مواضيع متعددة، تقول البلوشية: "نذيع بشكل يومي معلومات عن المناشط وبرامج الفعاليات التي تقام في ميدان الحديقة، كما نقوم بالإعلان عن الأطفال المفقودين". وحول الصعوبات التي تواجههم أثناء عملهم، أوضحت البلوشية أنهم يواجهون صعوبة مع الأطفال الصغار الأقل من عامين، لكنها تؤكد أنّ الخبرة في التعامل مع هذه الحالات تمكنها من التعرف على هوية الأطفال من خلال التعامل السلس الفعّال، وبالفعل يصلون في نهاية المطاف إلى أهاليهم.

وتوجه البلوشية نصيحة إلى الأسر التي تزور المهرجان، بضرورة المحافظة على أبنائهم من الفقدان، من خلال الحرص على مراقبتهم أثناء لهوهم أو مشاركتهم في الفعاليات.

وحول مدى تجاوب الأهالي للوصول إلى أبنائهم، قالت شيماء العلوية إنّ هناك من يأتي بسرعة ومنهم من يتأخر، ولكن في النهاية جميع المفقودين يتم تسليمهم لأهاليهم مع التأكد من هويتهم.

وقالت ثريا الرواحية إنّ أعداد المفقودين تكثر دائمًا في أيام الإجازات لاسيما يومي الخميس والجمعة؛ حيث تتوافد أعداد كبيرة من الأسر في هذه الأيام ومع الزحام يحدث فقدان الأطفال. وتؤكد الرواحية أنّ الإذاعة الداخلية تُسهم بدور مهم في إرشاد زوار المهرجان لمواقع الفعاليات.

وقال سلطان بن خميس الحكماني إنّ هناك من يأتي للمركز ليبلغ عن المفقودات المادية مثل النقود ومحافظ الجيب ومفاتيح المركبات والهواتف النقالة وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك