"التحالف" يأسف لسقوط مدنيين باليمن.. ويحقق في "الأحداث"

عواصم- الوكالات

أعربت قوات التحالف الذي تقوده السعودية ويقوم بعمليات قصف في اليمن عن أسفها "لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن"، مجددة التأكيد "على أنها تأخذ بكافة الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين وأفراد الوحدات الطبية والمنظمات الإنسانية وهيئات الإغاثة والصحفيين والإعلاميين، وتتجنب الخسائر في صفوف المدنيين".

وأعلن التحالف- في بيان- عن تشكيل "فريق مستقل" لتقييم الحوادث أثناء العمليات العسكرية، مؤكدا "احترامها والتزامها بقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والتزام القادة والأفراد بهذه القواعد". وأكد البيان على تعاون قوات التحالف "التام مع منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في مهامها الإنسانية المناطة بها، لضمان احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين".

وأضاف البيان أنه "تم توجيه كافة الجهات المعنية بالتعاون الكامل مع الفريق في جمع المعلومات والتحقيق بشفافية تامة لمساعدة الفريق في أداء مهامه المنوطة به، في نطاق الولاية الممنوحة له وفقا للقرار 2140". وزاد: "سيعمل الفريق جنباً إلى جنب مع وحدات تقييم الحوادث التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية ونظيراتها في دول التحالف" التي تعمل منذ انطلاق العمليات في اليمن "على تقييم الحقائق والظروف المحيطة بكل حادثة يتم الإبلاغ عنها".

تعليق عبر الفيس بوك