هيثم بن طارق يرعى افتتاح ميدان البشائر للهجن العربية بولاية أدم.. 13 الجاري

مسقط - الرؤية

يرعى صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، افتتاح ميدان البشائر للهجن العربية بولاية أدم، وذلك في الثالث عشر من شهر فبراير الجاري.

وسيشهد الميدان بمناسبة الافتتاح، إقامة بطولة خليجية لسباقات الهجن بمشاركة أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الفترة من 9-13 من فبراير الجاري.

وستكون السباقات لمدة خمسة أيام متتالية، ففي اليوم الأول، سيرعى والي أدم سباق فئة الحقايق لمسافة أربعة كيلومترات، وفي اليوم الثاني يرعى والي منح السباق المخصص لفئة اللقايا لمسافة خمسة كيلومترات، أما سباق اليوم الثالث فسيكون مخصصًا لفئة اليداع لمسافة ستة كيلومترات، إضافة إلى السباق المخصص لفئة الثنايا وكذلك السباق المخصص لفئة الحول، وتم تخصيص يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من فبراير الجاري يوم راحة للمشاركين، على أن تختتم السباقات في اليوم الخامس عبر إقامة السباق الخاص لفئة "أبكار" وبحسب الفئات العمرية إضافة إلى شوط الإثارة والمخصص لمسافة اثني عشر كيلومترا.

ولا يزال باب المشاركة مفتوحا لكافة أبناء دول مجلس التعاون في مختلف السباقات؛ حيث سيغلق باب التسجيل في الثامن من فبراير الجاري، على أن يقوم المضمرون أو مالكو الهجن بموافاة البيانات الخاصة للهجن عبر الشريحة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك