الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : "نيسان ميكرا" مظهر رائع وقيادة ديناميكية وتجهيزات متكاملة

الأحد 31 يناير 2016 02:49 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تعتبر سيارة نيسان ميكرا من شركة سهيل بهوان للسيارات سيارة الهاتشباك المدمجة الحيوية والذكية وتتناسب مع نمط حياة المدن في يومنا هذا. وعبر مظهر رائع، قيادة ديناميكية متفوقة في فئتها ومقصورة داخلية تُوفر الراحة والملائمة على حدٍ سواء، تذهب نيسان ميكرا إلى ما هو أبعد مما توفره أي سيارة هاتشباك مدمجة عادية.

وتستهدف السيارة ميكرا الجديدة كليا قطاع عريض من الناس حيث توفر لهم الشكل الخارجي اللافت للنظر والرحابة والكابينة المنظمة إلى جانب المحرك الذي يضمن الأداء الراقي والعديد من المواصفات الأخرى التي تجعل القيادة في المدينة أسهل.

ومن بين التجهيزات الأساسية لميكرا تصميم خارجي انسيابي مميز، سلسلة ألوان خارجية جذابة، تجهيزات سهلة الاستعمال ومقصورة داخلية مصممة لتلائم احتياجات العملاء، تركيبة مقاعد/ أماكن تخزين عالية العملياتية، محرك فعَال الأكبر في فئتها سعة 1.5، تماسك رشيق مع نصف قطر دوران هو الأفضل في فئة السيارة ويُعتبر مثالي للقيادة داخل المدن. تتضمن أنظمة السلامة وسائد هوائية مزدوجة مع سلسلة من الخيارات التي تجعل القيادة داخل المدن أسهل إلى جانب أنظمة للأمان أخرى مثل نظام الفرامل المانعة للانزلاق، نظام توزيع الفرامل الكترونيا ومساعد الفرامل. تتوفر في سلطنة عمان الفئة إس في SV.

ويجمع التصميم الخارجي لميكرا الجديدة بين الإحساس بالشخصية والسمات وبين الرشاقة، حيث تحققت نسب الجسم الخارجي الجريئة عبر خفض مركز الجاذبية وتموضع العجلات في أقصى الزوايا الأربعة للسيارة، الأمر الذي وفر مساحة أكبر للعتبات الجانبية والعرض في الخلف. وأما القسم الجانبي الذي يظهر وكأن أسطوانة قد ثُبتت ضمنه، فيمر عبر الجسم من الأمام الى الخلف موفراً شعوراً بالأمان.

وأمّا خط السقف المنساب مع الخلفية المرتفعة فيُحسَن تدفق الهواء بشكلٍ فائق الى الخلف من أجل المساعدة على توفير أداء إيروديناميكية ممتاز. وكل عنصر من عناصر الجسم مُصمم بهدف خفض مقاومة الهواء كالمرايا الجانبية، الجناح الأمامي الكبير والتركيبة السفلية تحت الجسم، حيث تُحقق ميكرا نسبة جر لا تتجاوز الـ 0.32.

وتُساعد الرفارف الأمامية المرتفعة السائق على رؤية أمامية واضحة، فيما يوفر الخط الوسطي رؤية جانبية متفوقة تُساعد على جعل القيادة أسهل ضمن حركة السير المزدحمة أو في الطرقات الضيقة، وتعكس المصابيح الأمامية المستديرة والنوافذ الجانبية المقوسة شكلا جذابا للسيارات. تأتي السيارة ميكرا أيضا مع مصابيح ضباب في الخلف وشبك معدني في الأمام ومقابض أبواب بنفس لون السيارة وإطارات 165/70/أر 14 مع أغطية كاملة للإطارات.

وتتمتع ميكرا من الداخل بلوحة قيادة فريدة تعتمد شكل الفقاعة المزدوجة، والتي توفر شعوراً بالأمان بالنسبة للسائق والركاب مع مساحة تخزين ملائمة ومساحة رأس واسعة. وبالإضافة إلى ذلك يوفر الخط المقوس والسطح الدافئ المائل في كلا جانبي لوحة العدادات شكلاً مميزاً شبيه بالفقاعة للمقصورة الداخلية، الأمر الذي يُعزز من متعة القيادة. وتوفر لوحة العدادات الكبيرة، التي تحتوي على كومبيوتر قيادة مثبَت في وسطها، رؤية محسَنة.

وتُعطي ميكرا أيضاً السائق رؤية محسَنة لما يملك من مجموعة موسيقية مع نظام استماع موسيقي قادر على قراءة تسجيلات الـ MP3/WMA وCD والذي يتمكن أيضاً من عرض اسم الفنان وعنوان الأُغنية على شاشته، كما يتوفر أيضاً راديو AM/FM مع نظام معلومات. ويتضمن نظام الاستماع الموسيقي توصيلات AUX كي تسمح ميكرا لمالكيها بإمكانية الوصول إلى كامل مجموعاتهم الموسيقية.

إنّ أساس الأداء الرائع لقيادة ميكرا الجديدة هو المحرك HR15DE الذي يتألف من أربعة أسطوانات و16 صماماً سعة 1.5 ليتر والذي يولد قوة 99 حصان، حيث تعتبر سعته أكبر سعة متوفرة في فئة الهاتشباك الصغيرة، وهو يتصل بخيارين من جهة نقل الحركة إما مع ناقل حركة يدوي من خمس سرعات (S)، أو أوتوماتيكي من أربع سرعات، كما إنّ تركيبة محرك HR15DE التي توفر عزم دوران قوي على سرعات دوران محرك متوسطة الى منخفضة، تُعتبر مثالية خلال التنقل داخل المدينة، وتوفر بشكل مذهل في استهلاك الوقود مع ضمان قيادة راقية على الطرقات السريعة.

وتنتهج نيسان مبدأ الابتكار كجزء من مفهوم "الدرع الواقي" ضمن مقاربة متقدمة واستباقية فيما يتعلق بمواضيع السلامة القائمة على أفكار تفيد أنَ السيارة يجب أن تحمي الناس. وتوفر هذه المقاربة مقاييس مختلفة تُساعد السائق والركاب على تجنب المخاطر بشكلٍ أفضل، وبطرق قادرة على التعامل بشكلٍ فائق الفعالية مع سلسلة واسعة من الظروف التي قد تتعرض السيارة لها من خطر لم يظهر بعد الى ما هو بعد وقوع الحادث. وتؤمن ميكرا لركابها إمكانية التمتع بقيادتها وبجاذبيتها العصرية بالتزامن مع ضمان أعلى درجات السلامة، كما تم تجهيزها قياسياً بسلسلة من أنظمة السلامة التي تتوفر في جميع فئات السيارة والتي تتضمن نظام منع غلق المكابح (ABS) ونظام توزيع قوة الكبح الكترونياً (EBD) لمساعدة السائق على تفادي الحوادث، فيما يوفر مصباح التوقف العلوي المزيد من الرؤية للسيارات الأخرى عندما تسير ميكرا في سرعة منخفضة. وتبدأ عوامل السلامة في ميكرا من بنية جسمها التي تتمتع بمستوى عالي من تقنيات السلامة والتي تتضمن أماكن محددة بشكلٍ واضح تُعرف بمناطق الاصطدام والقادرة على استيعاب وتشتيت قوة الاصطدام، وأماكن عالية الصلابة في المقصورة مخصصة لحماية الركاب. كما أنَ التخطيط الأمثل والبنية المبسطة من أرضية السيارة الى نظام التعليق هي بتصميم جديد يوفر رشاقة عالية مقابل خفة وزن، بالإضافة الى حماية للمشاة، كما أن وسائد الهواء الأمامية المزدوجة وأحزمة الأمان الثلاثية نقاط التثبيت لكل راكب من ركاب ميكرا الخمسة تأتي قياسية على جميع الفئات مع مسند رأس قابل للتعديل في جميع المقاعد.