"التجارة والصناعة" تنشئ مكتبا لتسريع إنجاز تراخيص المشاريع الإستراتيجية

مسقط - العُمانيَّة

أنشأتْ وزارة التجارة والصناعة مكتباً مختصًّا لتسريع إنجاز تراخيص المشاريع الإستراتيجية التي تزيد تكلفتها الاستثمارية على 10 ملايين ريال عماني لدى الجهات الحكومية المختلفة المعنية بالاستثمار.

ويختصُّ المكتب بمتابعة إصدار التراخيص بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة ووزارة الإسكان ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة السياحة وبلدية مسقط وبلدية ظفار وشرطة عمان السلطانية، بدءاً من المشاريع التي تزيد تكلفتها على 10 ملايين ريال عماني كمرحلة أولية.

وقال خميس بن عبدالله الفارسي مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة: إنَّ المكتب يهدف لزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص حيث يقوم المكتب بالاتصال المباشر بمسؤولي الاتصال بالجهات الحكومية المختلفة لتسهيل عملية تراخيص الاستثمار، ويأتي المكتب كخطوة أولية يتم التوسع فيها مستقبلاً ليشمل شرائح أخرى، أملاً أن يتعاون الجميع مع هذا المكتب.

ودعا مدير عام التجارة المستثمرين العمانيين والأجانب الذين لديهم مشاريع تزيد تكلفتها على 10 ملايين ريال عماني بالتوجه للمكتب الذي افتتح بمبنى ديوان عام الوزارة (مكتب تسهيل الاستثمار) لتسهيل إجراءات التراخيص ومتابعتها.

تعليق عبر الفيس بوك