"السياحة" تنظم وكلاء السفر الفرنسيين الفائزين في برنامج"نجوم عُمان"

مسقط - الرؤية

استقبلت وزارة السياحة بالسلطنة عددا من وكلاء السفر الفرنسيين بعد الانتهاء بنجاح من البرنامج السياحي للتعليم الإلكتروني "نجوم عُمان " وحصول الفائزين فيه على فرصة لزيارة السلطنة والتعرف على إمكانياتها وأسواقها وثقافتها عن قرب.

و"نجوم عُمان" برنامج تدريب سياحي عبر الإنترنت بمشاركة الطيران العُماني، ويهدف للتعريف بسلطنة عُمان كإحدى أفضل الوجهات السياحية حتى يتمكن وكلاء السفر والسياحة من طرحها كخيار للمسافرين، وقد تمّ تدشين البرنامج للسوق الفرنسي أثناء معرض السفر والسياحة توبريزا "Top Resa" في باريس عام 2014 وحظي 13 من المشاركين الذين أكملوا البرنامج بزيارة إلى سلطنة عُمان للتعرف على البلد وثقافته واكتشاف جمال طبيعته ومقوماته السياحية خلال رحلة استمرت لمدة 6 أيام وشملت زيارة لقرية بركة الموز تلتها رحلة إلى الجبل الأخضر، كما استغرق الزوار المزيد من الوقت خلال تجولهم في قرية سيق ذات البيوت الأثرية بوادي بني حبيب وزيارة العين وهي مصدر المياه الجوفية للقرى المجاورة. وشملت الرحلة زيارة ولاية نزوى وقلعتها الشهيرة التي تضم السوق التاريخي، بالإضافة إلى رمال الشرقية واكتشاف شواطئ صور ووديان السلطنة وكافة المواقع الأثرية في صلالة.

كما اشتملت الرحلة زيارة الجامع الأكبر ودار الأوبرا السلطانية والاستمتاع بالعرض الأوبرالي لوسي دي لاميرامور الذي قدمه جيتانو دونيزاتي، ورحلة إلى سوق مطرح.

وقالت أسماء الحجري مدير عام مساعد الترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة: كان هدفنا أن نوفر لوكلاء السفر فرصة استكشاف السلطنة عن قرب والتعرف على ثقافتها وكرم شعبها. ونحن متأكدون بأن زوارنا سوف يعودون بتجربة ثرية وذكريات جميلة ليشاركوها أحبتهم ومعارفهم. ومثل هذه المبادرات تعتبر محفزا يساهم في جلب المزيد من السواح إلى البلد، ونحن محظوظون بشركائنا الطيران العماني والزهراء للسياحة وفندق جراند حياة وأليلا الجبل الأخضر، وروتانا صلالة وشانغريلا وفندق قصر البستان وفندق سحاب وصور بلازا وفندق كراون بلازا صلالة لدعمهم المستمر لنا.

تعليق عبر الفيس بوك