مهرجان مسقط.. ساحة مميزة لرواد الأعمال وإبراز دور "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - مُحمَّد الحسني

تصوير/ نبيل الفوري

يُسهم مهرجان مسقط بدور بارز في إتاحة فرص العمل لبعض المؤسسات والأفراد؛ حيث تشارك أعداد كبيرة في فعالياته المتنوعة، كما أنَّ للنساء نصيبا وافرا من هذه المشاركة، من خلال الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التنمية الاجتماعية.

ويشارك العديد من النساء بأعمال منزلية مختلفة مثل البخور والعطور والملابس وأدوات المكياج...وغيرها الكثير من الكماليات.

وفي أحد أركان المهرجان نموذج واقعي يحكي قصة نجاحها ومكافحتها نافعة بنت ناشر الكيومية، والتي باتت واحدة من أنجح رائدات الأعمال المنزلية. وقالت الكيومية إنها بدأت حياتها العملية من خلال بعض الأعمال مثل نقش الحناء والمكياج للنساء، وتزيين العرائس وشاركت للمرة الأولى في مهرجان مسقط تقريبا قبل 6 سنوات في القرم من خلال المنافسة بين الولايات وكانت طبيعة مشاركتي المقارنة بين الماضي والحاضر من حيث المكياج وأدوات الزينة في القديم والحديث.

وأوضحت أن مشاركتها الثانية في مهرجان مسقط كانت قبل أيام في قاعة قصر الأمراء من خلال افتتاح ملتقى لرائدات الأعمال؛ حيث تم طرح تجربة الناشئات الجديدات كرائدات أعمال لتشجيع المرأة للعمل خارج المنزل من خلال عمل مشاريع خاصة بهن.

وتطرقت الكيومية إلى مسألة التجارة الإلكترونية ودورها الفعال في توسيع نقطة الانتشار؛ حيث أشارت إلى أن وسائل التواصل الإجتماعي تسهم بدور كبير في تسهيل عملية ترويج المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك