استرجاع 226 ألف ريال لصالح المستهلكين خلال عام 2015

مسقط - الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بالسيب خلال العام الماضي 2015م، من استرجاع أكثر من (226) ألف ريال عماني لصالح المستهلكين. وأظهرت الإحصائيات أنّ عدد الشكاوى الواردة للإدارة خلال العام الماضي بلغت 2163 شكوى استحوذ فيها قطاع السيّارات وخدماتها (وكالات) على الصدارة وبلغ إجمالي مبالغها المسترجعة ما يقارب من 115597.500 ريال عماني، يليها قطاع المقاولات ومواد البناء، ثمّ قطاع خدمات أخرى كخدمات التعشيب، ومكاتب الاستشارات الهندسية، وقطاع قطع الغيار، وجاء بعدها قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات، ثمّ قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وغيرها من القطاعات الأخرى والتي تمّ التعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك. كما أظهر التقرير أنّ إجمالي البلاغات والمخالفات والمضبوطات بلغت 1162 بلاغاً و683 مخالفة، بالإضافة إلى ضبط 683 مخالفة خلال نفس الفترة، وبلغ إجمالي وحدات السلع التي تمّ ضبطها 145609 وحدات.

تعليق عبر الفيس بوك