"جيلي أمجراند جي تي" تحصل على تصنيف 5 نجوم في "اختبار التصادم"

مسقط - الرؤية

حققت "جيلي ام جراند جي تي" سيّارة الصالون الرئيسية الرائدة الجديدة في مجموعة جيلي والمتوفرة الآن في سلطنة عمان لدى مركز تاول للسيارات - نجاحًا كبيرًا في معايير السلامة. حيث أنجزت هذه السيارة السوبر سيدان تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم من خلال برنامج تقييم السيّارات الصينية الجديدة (C-NCAP) الذي جرى في أواخر شهر ديسمبر 2015. وسجلت ام جراند جي تي سيدان 55,8 نقطة، وهي أعلى درجة في محفظة سيارات جيلي الحاصلة على تصنيف خمس نجوم. وتمثل نتائج الاختبار هذه معلما جديدا في تقنيات السلامة في سيارات جيلي، واعترافا بالتميز في الجودة والسلامة.

ويدير المركز الصيني للبحوث وتكنولوجيا السيارات برنامج تقييم السيارات الصينية الجديدة وهو البرنامج الرسمي لتقييم السلامة في السيارات في الصين. واستندت الاختبارات التي أجريت على أم جراند على لوائح الإدارة الخاصة ببرنامج تقييم السيارات الصينية الجديدة لعام 2015، التي تنطوي على ثلاثة أنواع من اختبارات التصادم والإصابة. وفي اختبارالتصادم الأمامي بنسبة 100٪ والتصادم الالتوائي بنسبة 40٪ ، سجلت ام جراند جي تي سيدان 15,04 و16,05 نقطة على التوالي، من أصل ما مجموعه 18 نقطة. أما في اختبار التصادم الجانبي، سجلت إم جراند جي تي الدرجة الكاملة 18 نقطة. أمّا في اختبار الإصابة، سجلت أم جراند جي تي 3,69 نقطة من أصل الدرجة الكاملة المكونة من 4 نقاط. بالإضافة إلى ذلك، اكتسبت هذه السيارة السوبر سيدان ثلاث نقاط مكافأة على نظام التذكير بربط حزام الأمان، والوسائد الهوائية الجانبية، والستائر، وكذلك نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مما يزيد من ثبات المركبة من خلال الكشف على انعدام الجر وتفليصه.

وقال أحد كبار المتحدثين باسم مركز تاول للسيارات معلقا على ذلك:" بعد إحراز لقب سيارة العام 2016 في الصين، فإنّ الحصول على تصنيف 5 نجوم من برنامج تقييم السيّارات الصينية الجديدة يعتبر أمرًا رائعا. ولدى جيلي اليوم قائمة طويلة من المركبات التي تلبي معايير تصنيف الخمس نجوم من برنامج تقييم السيارات الصينية الجديدة. إن إم جراند جي تي، المتوفرة في عمان بمحرك سعة 2,4 لتر، تتمتع بمزايا السلامة المبتكرة، والتكنولوجيا المذهلة، والتصميم والجودة. وتلبي متطلبات نظام جيلي لإدارة السلامة الشاملة (GTSM) وتضع السلامة على رأس الأولويات فيما يتعلّق بأنظمة السلامة الفاعلة والمنفعلة. وهذا يمنح السائق وجميع الركاب راحة البال والطمأنينة التامة في جميع الأوقات.

وبالنسبة للسلامة المنفعلة، فقد تمّ بناء إم جراند جي تي مع هيكل من نوع حجرة الغواصات الممتص للطاقة. إنّ 58% من مجمل المواد المستخدمة في كل السيارة هي من الحديد القوي جدًا الخاضع لحسابات تكنولوجيا التشكيل الحار. كما أنّ ام جراند جي تي مجهزة بمجموعة من وسائد الحماية الهوائية وأحزمة الأمان الإجبارية بحدود من أجل التقليل من تأثير التصادم على الركاب والسائق على حد سواء.

أمّا بالنسبة للسلامة الفاعلة، فقد تمّ تجهيز إم جراند جي تي بالكامل بنظام ما قبل الاصطدام في المدن، نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير عند الخروج عن خط السير، ونظام معلومات النقطة العمياء وإيقاف السيارة التلقائي للمساعدة على توفير نظام حماية سلامة 360 درجة. وقد عززت الشراكات مع كبار الشركات التوريد العالميين من مزايا السلامة من خلال تكنولوجيا السلامة المنفعلة التي تقدمها شركة أوتوليف السويدية وتكنولوجيا السلامة الفاعلة التي تقدمها شركة بوش الألمانية.

إن اكتساب جيلي لملكية سيارات فولفوالسويدية، وشركة ناقل الحركة دي اس آي DSI الأسترالية وشركة مانغانيز برونز هولدينغنز قد ساعد الشركة حقا على صناعة سيارات راقية للجميع. لقد تم تطوير جميع موديلات جيلي، من مفهوم التصميم إلى التصنيع، وفقا للمعايير الأوروبية.

ومن خلال توفير مجموعة جيلي في السلطنة، يكون مركز تاول للسيارات قد عزز التزامه بتوفير منتجات وخدمات عالية الجودة لزبائنه في عمان.كذلك، يقدم مركز تاول للسيارات خدمة المساعدة على الطريق AAA على مدار الساعة كضمانة إضافية خلال السنوات الثلاث الأولى مع ضمان لمدة 3 سنوات/100,000 كلم على شراء سيارات جيلي.

تعليق عبر الفيس بوك