انطلاق الملتقى العربي للإعلام السياحي في مصر غدا.. وقضايا النهوض بالقطاع تتصدر المناقشات

الرؤية - خاص

تنطلق غدا الخميس فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته الثامنة، تحت شعار "لنواكب العصر" وذلك بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية هيئة التنشيط السياحي بمصر، ويمثل الملتقى "المنصة الكبرى المهتمة بقضايا قطاع الإعلام السياحي العربي"، وهو أكبر تجمع دوري للصحفيين المتخصصين فى الإعلام السياحي وممثلي وسائل الإعلام السياحي العربي، بمشاركة إعلاميين من 15 دولة عربية.

ويعقد الملتقى وسط تحديات عديدة تواجه بعض الدول العربية في كيفية النهوض بالقطاع السياحي وتعزيز عوائده على الاقتصادات المحلية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إنّ الملتقى يشارك فيه صحفيون وإذاعيون وإعلاميون متخصصون في الإعلام السياحي من مختلف أنحاء الوطن العربي، من بينهم إعلاميون من السعودية والإمارات والجزائر والأردن والكويت وسلطنة عمان ولبنان والبحرين والعراق والمغرب والبحرين والسودان وتونس واليمن ومصر.

وأضاف أنّ الملتقى يستعرض سبل دعم السياحة البينية في الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالأحداث السياسية الأخيرة، مشيرًا إلى أن الإعلاميين العرب سيطلعون على أرض الواقع على الأوضاع المستقرة في الشارع المصري، وسيتوجهون إلى مدينة أسوان في جنوب مصر لمعايشة الاستقرار والتعرف على مقومات المناطق السياحية في مصر والتي تتمتع بمستويات أمان مرتفعة.

ويهدف الملتقى في دورته الثامنة هذا العام إلى تعزيز وتطوير واقع الإعلام السياحي في العالم العربي، ويشارك في الفعاليات العديد من المؤسسات الرائدة، مثل طيران ناس (الناقل الوطني السعودي) وفندق ريتز كارلتون النيل، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، ومحافظة أسوان ونقابة المرشدين السياحيين.

ويقام الملتقى في جمهورية مصر العربية سنويا؛ حيث يعمل على تسليط الضوء على أهم تجارب الإعلام السياحي العربي ومناقشة التحديات التي تواجه وسائل الإعلام السياحية.

من جهته، أكد توفيق مختار نائب مدير فندق ريتز كارلتون النيل- أحدث الفنادق ذات الخمس نجوم بالقاهرة- أهمية جذب السياحة العربية إلى مصر، مشيدًا بالدور الذي ساهم به الأشقاء العرب خلال الفترة الماضية لدعم السياحة المصرية طوال سنوات أزمتها. ولفت مختار إلى تزايد أعداد السائحين العرب من السعودية وباقي دول الخليج والأردن، منوهًا إلى الإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها فندق ريتز كارلتون النيل واستعداده لاستقبال هذا الحدث البارز.

يشار إلى أنّ المركز العربي للإعلام السياحي تأسس في عام 2008، ويهدف إلى تعزيز وتحفيز السياحة العربية البينية بأطر حديثة ومتطورة، ويضم المركز 14 جمعية ومؤسسة عربية أهلية تختص بالإعلام السياحي المحلي والعربي، كما ينفذ العديد من البرامج التطوعية السياحية في الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك