استرجاع 960 ألف ريال لمستهلكين بمسقط خلال العام الماضي

مسقط - الرؤية

تمكنت الهيئة العامة لحماية المستهلك من استرجاع أكثر من 960 ألف ريال عماني لصالح المستهلكين خلال العام الماضي 2015، وذلك حسبما ذكر التقرير السنوي لأعمال دائرة الشكاوي بديوان عام الهيئة، حيث تأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في إيجاد الحلول المناسبة لقضايا المستهلكين .

وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي بالهيئة أنه تم استرجاع مبلغ 961973 ريالا عمانيا للمســتهلكين في العام الماضي 2015م، منها 560312 ريالا عمانيا في قطاع السيارات وخدمات الوكالات، و16253 ريالا عمانيا في قطاع ورش إصلاح المركبات، و5022 ريالا في قطاع قطع الغيار، و3766 ريالا لقطاع الإطارات.

كما تمكنت الهيئة من استرجاع مبلغ 24546 ريالا عمانيا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، و134744 ريالا في قطاع المقاولات ومواد البناء، واسترجعت في قطاع الهواتف وخدماتها مبلغ قدّر بـ 6622 ريالا عمانيا، كما استرجعت 10232 ريالا عمانيا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، ومبلغ13239 ريالا عمانيا لقطاع محلات الأثاث والمفروشات، و3870 ريالا عمانيا لقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، كما تم استرجاع1934 ريالا عمانيا لقطاع المجوهرات والإكسسوارات، و113753 ريالا عمانيا في قطاع الأيدي العاملة، و20133 ريالا عمانيا في قطاع خدمات السفر والسياحة، و13611 ريالا عمانيا في قطاع صالونات الحلاقة والتجميل و12425 ريالا عمانيا في قطاعات أخرى، و21508 ريالا لسلع أخرى.

وأكد الرواحي استمرار الهيئة في تأدية رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، ويمكن للمستهلكين التواصل مع الهيئة في حالة الإخلال بحق من حقوقهم عبر قنوات التواصل المختلفة المخصصة للهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك