الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
20 °c

خبر : "النقل والاتصالات" تجاوبا مع مطالبات أهالي الرستاق: تأهيل "الحزم-العراقي" قيد النظر

الأحد 24 يناير 2016 02:17 ص بتوقيت مسقط

"الرؤية" سلطت الضوء على مناشدتهم إعادة تأهيل الطريق

الرُّؤية - خاص

قالت وزارة النقل والاتصالات إنها ستضع مطالبة أهالي ولاية الرستاق بشأن تأهيل طريق (الحزم-العراقي) قيد النظر ضمن خطط ومشاريع الوزارة المستقبلية؛ لتقليل الحوادث المرورية.

وثمَّنت الوزارة في رسالة إلى "الرُّؤية" -ردًّا على ما نُشر بصفحة "ولاية وقضية" في عدد الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي، تحت عنوان "أهالي الرستاق يطالبون بتأهيل طريق الحزم-العراقي لتقليل الحوادث المرورية"- اهتمام الجريدة بمطالبات أبناء السلطنة.. مؤكدة على أن مطالب أهالي الرستاق بإعادة تاهيل الطريق الرابط بين الولاية ومحافظة مسقط وبقية محافظات السلطنة، ستؤخذ ضمن الخطط والمشاريع المستقبلية متي ما توفرت الإمكانيات المالية لذلك.

وكان أهالي الرستاق وعدد من مستخدمي طريق الحزم-العراقي ناشدوا الجهات المعنية عبر صفحات جريدة "الرُّؤية" إعادة تأهيل الطريق الرئيس الذي يربط ولاية الرستاق بمحافظة مسقط وبقية محافظات السلطنة، وهو الطريق الرئيس الرابط بين محافظة مسقط ومحافظة الظاهرة. وقالوا إنّ الطريق أنشئ عام 1974 كأول طريق مرصوف بالرستاق، وفي التسعينيات تمت ازدواجية الطريق، دون إعادة تأهيله كاملا، وترك على حاله، ولم يؤخذ في الحسبان تنفيذ طرق خدمة كما هو معتاد في الطرق المزدوجة لسهولة تنقل القاطنين على جانبي الطريق، وأشاروا إلى خلو الطريق من جسور لعبور المشاة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية