إسدال الستار على فعاليات ملتقى المواهب الثقافي الأول بولاية العوابي


العوابي- حارث البحري

أسدل الستار أمس الأول على فعاليات ملتقى المواهب الثقافي الأول بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك برعاية سعادة المهندس المكرم خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة وحضور سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية، وعضوي المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلي ولاية العوابي.

ويهدف الملتقى لتسليط الضوء على المواهب الشابة التي تزخر بها الولاية بهدف الاستفادة منها وتطويرها، كما استهدف الملتقى كافة فئات المجتمع وقدمت فيه مختلف البرامج والفعاليات والمسابقات والسحوبات،

وقال راعي الفعالية في كلمته: في البداية يسعدني أقدم للجميع الشكر لدعوتهم لي للمشاركة ورعاية هذه الفعالية، والشكر موصول أيضا لمركز مواهب لما قام به من جهد في تنفيذ هذه الفعالية وقال: نبارك لمركز مواهب بولاية العوابي هذه الفعالية التي أظهرت المواهب الموجودة بالولاية من خلال مختلف الأنشطة التي شاهدناها في المعرض سواء كانت الثقافية منها أو المجتمعية أو الإعمال التطوعية. وأضاف: هذا المعرض يؤكد على تكامل الجهود بين المؤسسات المختلفة في الولاية وبين مؤسسات المجتمع المدني التي أثرت هذه الفعالية من خلال مشاركتها وتوعية المجتمع بالخدمات التي تقدم، كما أظهر الشباب مدى حرصهم على عرض الابتكارات التي يقومون بإنجازها. وتابع: هناك جهود تبذل من قبل مختلف المؤسسات، ومن مركز مواهب ولا شك أن وجود المجتمع في مثل هذه الفعاليات يثري العملية الثقافية وما لاحظته اليوم يؤكد مشاركة أبناء الولاية وتفاعلهم الكبير مع مثل هذه الأنشطة التي تعود بالنفع على أبناء الولاية وتحفزهم لمزيد من البذل والعطاء.
ونظم الملتقى في اليوم الأخير أمسيّة ثقافيّة وجلسة حوارية مع الشيخ سالم النعماني، والإعلامي المذيع خالد الزدجالي، وذلك بالحديقة العامة بحضور عدد من رؤساء الفرق الرياضية، وعدد من المسؤولين والأهالي وجمع غفير من أبناء الولاية والقرى التابعة لها. وأدار الجلسة التي تحدث فيها النعماني والزدجالي عن مسيرتهما العلمية والثقافية والإعلامية هلال بن عبدالله الخروصي، كما شارك في الأمسية المنشدون أحمد القنوبي، والمنذر الذخري، ومحمد الذهلي.

وصاحب الأمسية معرض علمي أقيم بهذه المناسبة، تضمن عددا من المعروضات من الابتكارات والاختراعات الشبابية الذاتية، كما ضم ركنا للنادي العلمي والاختراعات والورش العلمية التي نفذت من خلاله، وركنا للطفل، وركنا للحفاظ وقارئي القرآن الكريم، وركنا لصندوق البر بالولاية، بالإضافة إلى وجود ركن للمركز الصحي، وركن لبعض المؤسسات الصغيرة في الولاية، كما اشتمل الملتقى على حلبة للسيّارات اللاسلكية حيث أقيمت عليه بطولة بين الفرق الرياضية بالولاية والأفراد.

وتمّ في نهاية الأمسية تكريم الرعاة والمشاركين وتوزيع الهدايا على الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك