الأحد, 08 ديسمبر 2019
26 °c

خبر : فرقة المغني تبهر زوار المهرجان بالفنون الظفارية الأصيلة

الأربعاء 20 يناير 2016 04:38 ص بتوقيت مسقط

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ نبيل الفوري

تَسْعى الفرقُ الفنية الفلكلورية المشاركة في مهرجان مسقط دائما بهدف إحياء التراث العماني التليد، والمحافظة على الفنون الشعبية المغناة وصون المروث القديم.

ويُشارك عددٌ من الفرق الشعبية والحماسية في المهرجان بحديقة النسيم العامة؛ حيث تعمل على إبراز الفنون والوصلات والشلات الغنائية والحربية، فكلُّ فرقة تمثل المحافظة والولاية القادمة منها.

ومن بَيْن الفرق المشاركة فرقة المغني للفنون الشعبية القادمة من الجنوب من قلب صلالة، حيث أطربت زوار المهرجان بميدان النسيم من خلال وصلاتها الغنائية المميزة وفنونها المتنوعة التي تمثل عراقة الموروث الشعبي الظفاري.

وقال فوزي سعيد توفيق رئيس فرقة المغني: "تشارك الفرقة للمرة الثانية على التوالي ضمن دورات مهرجان مسقط، ولنا مشاركت عديدة منها في مهرجان خريف صلالة السياحي في دوراته الثلاث الماضية، وفي ختام الأنشطة الثقافية لوزارة التراث بالمديرية العامة بصلالة، والملتقى الشبابي، علاوة على المشاركة ضمن احتفالات محافضة صلالة بالعيد الوطني الـ45 المجيد". وأوضح توفيق أن الفرقة تتكون من 30 عضوا من الذكور والإناث، يقدمون عددا من الفنون التي تشتهر بها أرض الاصالة، كفن البرعة والربوبة وفن الشرح وفن الزامل وغيرها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية