انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي للقوة الكامنة "كيف تكون مبدعا في موقع العمل"

مسقط - الرؤية

رعى سعادة الشيخ الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة صباح أمس بفندق جراند حياه مسقط، افتتاح المؤتمر السنوي للقوة الكامنة "كيف تكون مبدعًا في موقع العمل" بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة والمسؤولين والقادة الشباب وموظفي القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بمشاركة المبتكر والمفكر العالمي توني بوزان. وجاء المؤتمر بتنظيم من شركة الأصايل للمؤتمرات التي تهتم بالقادة على المستوى الخليجي والمحلي وخدمة المجتمع، وهدف المؤتمر لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مجال العمل من خلال استخدام آخر مستجدات علم الخرائط الذهنية مما يؤدي إلى مضاعفة إنتاجية الموظفين في القطاعين العام والخاص. ويناقش عددا من العلوم الهامة للموظف والفرد كعلم التنبيه الذهني والبرمجة اللغوية العصبية والذكاء العاطفي وعلم التهكير وكيفية استخداماتها سواء في مجال العمل أو المجال الأسري داخل العائلة.

الجدير بالذكر أنّ المبتكر والمفكر العالمي توني بوزان هو مبتكر علم الخرائط الذهنية وصاحب أكبر مؤلفات في العالم وهو الملقب بأستاذ الذاكرة وصاحب السجل العامر بالأعمال والكتابات المتميزة في حقل الذاكرة. وباعتباره أحد أكثر القادة تأثيراً في عالم التفكير الإبداعي فقد سخر توني بوزان برامجه التدريبية لبناء شبكة عالمية من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وألقى محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة أصايل للمؤتمرات ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة أوضح فيها أهمية هذا المؤتمر من الجانب العلمي والعملي تماشياً مع حث صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على العمل الجاد والسعي الدؤوب لتحصيل العلم في شتى الميادين قائلاً "إن تحصيل العلم ليس ترفاً، وإنما هو التزام بكل القيم الخيرة والنيرة، وإسهام جاد لا يعرف الكلل في بناء الأمة". وتماشياً مع التوجيهات السامية لتدريب وتنمية الموارد البشرية على أرض السلطنة، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في كافة المؤسسات العامة والخاصة. وأضاف الفيروز: إن عالمنا يحتاج إلى قادة ذوي نظرة إبداعية وشمولية تختلف كلياً في إداراتها للأعمال عن الطرق التقليدية، وليس لديها التردد في اتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق النجاحات، ومن هذا المنطلق يسلط المؤتمر الضوء على أفضل التطبيقات والممارسات العلمية العالمية في مجال فهم واستخدام قوة العقل الإبداعية عند الحاجة وكيفية الانخراط في التفكير الابتكاري لتقليل إهدار الوقت والتفكير بإيجابية.

وأورد في الفيروز في الختام، كلمات من ذهب صاغها جلالة القائد المفدى قال فيها "يا أبناء وطني ... الدرب شاق وطويل ولكن بالجهد والمثابرة سوف نصل إلى هدفنا بأسرع وقت بإذن الله".

تعليق عبر الفيس بوك