الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : إنجاز 53% من المرحلة الثانية لمشروع توسعة شبكات المياه في بركاء

الأربعاء 20 يناير 2016 03:39 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه مشاريعها في توفير المياه إلى كل محافظات وولايات السلطنة حيث تنفذ الهيئة حاليًا مشروع شبكات المياه في بركاء بأطوال تبلغ 125 كيلومتراً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال النصف الأول من العام القادم2017م. وقال الدكتور سعيد بن خميس الخميسي مدير المشاريع إنّ مشروع شبكات المياه في بركاء بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من (53 %) مؤكداً أنّ المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المرسومة للمشروع وسيتم الانتهاء منه حسب ما هو متوقع وسيتم تشغيل المشروع باستخدام نظام التشغيل الآلي (إسكادا) لضمان استمرارية تزويد المستخدمين بالمياه بجودة وبكفاءة عالية دون انقطاع دائم وقد تمّت مراعاة الجوانب الفنية لتحقيق الأمن المائي بالمنطقة على المدى الطويل.

وحول المناطق التي يشملها المشروع قال الخميسي: سيشمل المشروع عدداً من المناطق أبرزها السوادي والصريمة والطماطم والعذيبة والبلة والوادي والقريحة والفاغرة والوهرة وأبومحار والعقدة والمريغات. ويحتوي المشروع على عدة أعمال أبرزها: إنشاء محطة ضخ تتكون من أربع مضخات، وإنشاء خزانين أرضيين سعة (15000) متر مكعب بمنطقة القريحة، إنشاء ثلاثة خزانات علوية سعة (1300) متر مكعب بمناطق القريحة والعقدة والسوادي وخزان علوي سعة (400) متر مكعب بمنطقة الفليج.

الجدير بالذكر أنّه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع شبكة المياه في بركاء العام الماضيحيث اشتمل المشروع على توسعة شبكات توزيع المياه وإنشاء خطوط نقل وتوزيع بأطوال وأقطار مختلفة، حيث يبلغ طول شبكة التوزيع حوالي (38254) متراً لتغطي مناطق الرميس الجنوبية وقري الجنوبية وأبو النخيل الجنوبية ومعسكر الصمود .