استرجاع 132 ألف ريال لصالح مستهلكين بمحافظة ظفار

صلالة - الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بظفار خلال العام الماضي 2015 من استرجاع أكثر من 132 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين بالمحافظة، وذلك عن طريق التسوية الودية والتراضي بين كافة الأطراف، حيث تنوّعت شكاوى المستهلكين بين وكالات السيّارات وخدماتها، والهواتف، ومؤسسات البناء، ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونيّة، ومكاتب استقدام الأيدي العاملة، ومكاتب السفر والسياحة وشكاوى أخرى.

وبيّن علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة أنّ إجمالي عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال العام الماضي بلغت 1113 شكوى توزعت في عدة قطاعات، على رأسها قطاع السيّارات وخدماتها (ورش إصلاح المركبات الإطارات وقطع الغيار)، وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة فيها (68824) ريالا عمانيا، يليها قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونيّة، حيث تمّ استرجاع حوالي (15094.5) ريال عماني، وجاء بعدها قطاع الهواتف وخدماتها بالمرتبة الثالثة بمبلغ قدره (10126.5) ريال عماني، تليها محلات الأثاث والمفروشات حيث بـ (9545) ريالا عمانيا، وجاء بعدها قطاع المقاولات ومواد البناء باسترجاع مبلغ وقدره (7199) ريالا عمانيًا، بينما بلغ اجمالي مبالغ الشكاوى المسترجعة في القطاعات الأخرى (22108.9) ريال عماني.

وأشار البصراوي إلى أنّ الهيئة ماضية في الدفاع عن حقوق المستهلكين التي كفلها لهم القانون بكافّة الطرق، حاثّاً إيّاهم على أهميّة التواصل المباشر مع الهيئة من خلال قنواتها المختلفة عند ملاحظة أيّة سلوكيّات أو ممارسات اقتصاديّة سلبيّة يمكن أن تؤثّر على حقوقهم، أو حصولهم على السلع والخدمات، مؤكّداً على جميع التجار والمزودين ومقدّمي الخدمات والسلع بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلكين والالتزام بالقوانين الصادرة حفاظاً على الصالح العام لكلا الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك