"كومكس2016" يقدم حلولا ميسرة لتقنية المعلومات والاتصالات..أبريل المقبل

مسقط - الرؤية

أوضحت الشركة العُمانية الدولية للمعارض أنّ معرض كومكس سيعقد في نسخته الــ26 في مركز عُمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 12-16 أبريل 2016؛ بعد أن تمّ تغيير مكانه المُعلن سابقاً في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وأشارت الشركة إلى أنّ المعرض في نسخته الأخيرة جذب أكثر من 120 ألف مُشارك خلال فترة استمرت لمدة خمسة أيام، حيث يُعد هذا الرقم هو الرقم الأعلى المُسجّل خلال الـــ 25 عاماً من تاريخ المعرض. واعتبرت ذلك دليلا على نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السلطنة، حيث يُبرهن هذا الأمر أيضاً على قوته الكبيرة في القطاعين الخاص والعام"؛ متحدثاً بذلك طارق علي مُدير عام المعارض بالشركة العُمانية الدولية للمعارض.

وبالرغم من اعتماد الاقتصاد العُماني الكبير على النفط، حيث يمثل قطاع النفط والغاز 75% من إجمالي الدخل، فإن من المتوقع أن يرتفع نمو العوائد غير النفطية من 1.5 مليار ريال عُماني لتصل إلى 2.5 مليار ريال عُماني هذا العام، حيث تركز ميزانية الدولة في رفع مساهمة العوائد غير النفطية في الميزانية. وعبر تقليل الاعتماد على قطاع النفط والغاز وحرص شركات القطاع العام والخاص على اتخاذ تدابير أقل تكلفة في ممارساتها التجارية، سيخطو معرض كومكس هذا العام خطوة للأمام في تقديم حلول تهدف إلى تقليل التكلفة وتعظيم إنتاجية الشركات العاملة في البنية الأساسية للنقل والتعليم والبيع بالجملة وقطاعات النفط والغاز.

وتلقى معرض كومكس 2016 تأكيدات بمشاركات دولية من دول عدّة كالإمارات العربية المتحدة والهند والولايات المتحدة الأمريكية.

وبالتوافق مع مبادرة الحكومة الهادفة إلى توصيل جميع المنازل والأعمال التجارية بشبكة النطاق العريض بحلول عام 2040م، سيخصص معرض كومكس 2016 جناحاً خاصاً لشركات النطاق العريض وتوصيل الألياف البصرية للمنازل، وذلك لمناقشة استراتيجيات تطوير نشر البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلومات بالسلطنة".

وتتضمن مميزات القيمة المُضافة لمعرض كومكس 2016 على "منصة تواصل قطاع الأعمال مع قطاع الأعمال" حيث سيشمل اجتماعات تجارية بين الزبائن والقطاعات الحكومية والعارضين، كما سيعمل مؤتمر كومكس 2016 على دعوة أبرز الشخصيات من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وخبراء الصناعة أيضاً، بينما ستتيح ندوات معرض كومكس 2016 فرصاً عدّة للرعاة والعارضين بتقديم عروض تقديمية حول منتجاتهم وخدماتهم. بالإضافة إلى ذلك، ستتخصص مساحة في المعرض للعارضين لإعطائهم فرصة العرض والتحدث عن منتجاتهم والحلول الممكن تقديمها.

تعليق عبر الفيس بوك