تطبيقات وخدمات "الإحصاء والمعلومات" في متناول زوار النسيم

مسقط - محمد الحسني

تصوير/ سامي الوهيبي

تشارك المؤسسات الحكومية والخاصة بدور بارز في إنجاح مهرجان مسقط 2016، ويشارك المركز الوطني للإحصاء والمعلومات للمرة الثانية في المهرجان بحديقة النسيم العامة، بهدف تزويد الزوار بالمعلومات المتعلقة بالمركز ودوره في تقديم العديد من الخدمات العامة.

وقالت سارة الخضورية رئيسة فريق المركز في مهرجان مسقط إنّ المركز يعمل على تزويد زوار النسيم بالعديد من المعلومات، وذلك عن طريق الشرح المباشر من خلال عرض خاص بالمركز، كما يوجد تطبيق إلكتروني عبارة عن دليل للخدمات الحكومية لمواقع تلك الجهات من حيث الخدمات التي تقدمها والمدرجة في نظام التطبيق الإلكتروني. وأضافت الخضورية أنه يتم توزيع بعض المطويات والكتب التي تزود الجمهور بالمعلومات حول خدمات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، مشيرة إلى أن من بين هذه الكتيبات؛ كتيب عن المؤشرات الصحية، وآخر عن خصائص القوى العاملة من واقع التعدادات السكانية وعن العمل التطوعي في السلطنة، وكذلك بعض التقارير المعلوماتية.

وتابعت أن هناك كتابا عن المرأة يحتوي على قاعدة معلومات وبيانات إحصائية حول وضع المرأة في السلطنة، وكتاب عن الإسقاطات السكانية، ويهدف إلى تقديم تقديرات مستقبلية عن حجم وخصائص واتجاهات نمو السكان المتوقعة خلال فترة الإسقاط، كما يقدم المركز نشرة عن الإحصاءات الرياضية.

وأوضحت الخضورية أن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يواكب المتغيرات الجديدة على حسب الأحداث التي تحدث في البلاد بين الفترة والأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك