استرجاع 31 ألف ريال و5مركبات للمستهلكين بالرستاق

الرستاق - الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بالرستاق خلال العام الماضي 2015 من استرجاع أكثر من 31 ألف ريال عماني و5 مركبات جديدة لصالح عدد من المستهلكين وذلك بالطرق الودية من خلال تسوية النزاع بين الطرفين.

وأظهرت الإحصائيات أنّ عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال العام الماضي بلغت (426) شكوى جاء على رأسها قطاع ورش الألمنيوم والنجارة والحدادة، يليها قطاعا البناء والمقاولات، ثمّ قطاع المركبات وخدماتها، والأجهزة الإلكترونيّة بكافة أنواعها وغيرها من القطاعات الأخرى والتي تمّ التعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك، كما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة لعام 2015م ما يقارب 31 ألف ريال عماني، كما تمكن قسم الشكاوى بالإدارة من عقد تسوية بين مجموعة من المستهلكين وبعض وكالات المركبات حيث تم استرجاع عدد (5) مركبات نظرًا لوجود بعض العيوب الفنية بها .

وقال منتصر بن سلام الحراصي مساعد مدير الإدارة إنّ هذه المؤشرات تدل على الدور الذي تقوم به الهيئة في إطار حماية المستهلك من أي مساس بحقوقه التي كفلها له القانون؛ كما إنّها دليل على مدى استجابة المؤسسات التجارية وتوجهها نحو تسويّة الأمور ودياً مع المستهلك عند استدعائها من قبل الإدارة إلا أنّه وفي كل الأحوال عليها أن تتحرى الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنّب أية إشكالات تعرضها للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة .

يذكر أنّ هذه الاسترجاعات تأتي تأكيداً للدور المنوط بالهيئة العامة لحماية المستهلك في متابعة وحل قضايا وشكاوى المستهلكين في أسرع وقت ممكن سواء كان بواسطة التسوية الودية بين الأطراف أو باستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها حال عدم التوصل إلى ما يرضي المستهلك من تسوية .

تعليق عبر الفيس بوك