المعرض الاستهلاكي في "النسيم" يستقبل زوار المهرجان بمختلف المنتجات من شتى أنحاء العالم

مسقط - راشد الشكيلي

تصوير/ عيسى الرئيسي

يستقبل المعرض الاستهلاكي في حديقة النسيم العامة، زوار مهرجان مسقط 2016، بالعديد من المنتجات التي ترضي ذائقة الجميع، إذ يحتوي على أكثر من 400 ركن ويضم معروضات وبضائع ومنتجات متنوعة، فيما يجسد المعرض أبرز المعالم التاريخية والحضارية للبلدان المشاركة.

وقال فريد بن أحمد البلوشي أحد المسؤولين عن الشركة المنظمة للمعرض الاستهلاكي إنّ هناك العديد من الدول المشاركة في هذا العام وهي مصر والأردن وسوريا ولبنان والمغرب والإمارات العربية المتحدة وتونس والكويت والسعودية واليمن والبحرين وتايلند وإيران والفلبين والصين والهند وباكستان وبنجلاديش بجانب السلطنة بصفتها الدولة المضيفة. وأضاف البلوشي أنّ المعرض يحتوي على كثير من المنتجات والمصنوعات الجلدية، والتي عادة ما تلاقي إقبالاً لافتاً من قبل زوار ميدان النسيم، لاسيما الملابس الجاهزة كملابس الأطفال والرجال والنساء، والعطور بمختلف أنواعها، وكذلك البخور الظفاري وغيره والإكسسوارات بمختلف تشكيلاتها.

وتحدّث البلوشي عن الأجنحة العربية وغير العربية مثل الجناح اليمني والذي يضم أنواعاً عديدة من التوابل العربية والعسل الطبيعي والمصوغات اليدوية التي تشتهر بها الجمهورية اليمنية. وأوضح أنّ الجناح الباكستاني يحتوي على مجموعة من الملابس الشتوية للأطفال والمنتجات الجلدية والإكسسوارات ذات الطابع الآسيوي الفريد.

وأبرز البلوشي الجناح العماني وما ينفرد به من مشاركات واسعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشتركة بين بلدية مسقط والشركة المنظمة للمعرض والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقدم هذه المؤسسات مجموعة من البضائع والسلع والمشغولات اليدوية والتراثية مثل البخور واللبان الظفاري.

وإلى الجناح الإيراني، والذي قال البلوشي إنّه يتميز بوجود الحلوى الإيرانية ذات المذاق الفريد، كما يحتوي على عديد من المشغولات الفضية الجميلة، مضيفًا أنّ الجناح السوري يحتوي على تشكيلات رائعة من الملابس والإكسسوارات والعباءات الشرقية الأصيلة.

أما الجناح التايلندي، فيشتمل على مجموعة من الإكسسوارات اليدوية البسيطة المصنوعة بحرفية عالية، إضافة إلى المنتجات الجلدية التي تشتهر بها تايلند.

ومن بين الأجنحة المشاركة، الجناح الصيني؛ والذي يضم أنواعاً عديدة من المفروشات مثل مفروشات الأسرّة والستائر والسجاد وكذلك الألعاب والملابس الخاصة بالأطفال.

وفي الجناح المصري، تتواجد المنتجات القطنية وبخاصة العباءات النسائية وملابس الأطفال التي صنعت من القطن المصري الخالص.

تعليق عبر الفيس بوك