"مدرب النكبات" مديرا فنيا للمنتخب العماني

مسقط - الرؤية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن التعاقد مع الإسباني خَوان رامون لوبيز كارو مدرباً للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم.

وخوان رامون لوبيز كارو من مواليد محافظة سيفيا فى جنوب إسبانيا، وبدأ حياته التدريبية لنادى ليبريجانا من عام 1992 إلى عام 1993، ومن ثم انتقل إلى نادى ليبريجا لثلاث أعوام، ودرب لنادى ريال مدريد للدرجة الثانية من عام 2001 إلى عام 2005 ومن ثم أصبح مدرب ريال مدريد رسميا لموسم واحد 2005-2006 ، وشهدت الفترة التي قضاها على رأس الإدارة الفنية في ريال مدريد لحظات كارثية بعد أن خسر أمام ريال ساراجوسا 6-1 بفضل دييجو ميليتو ورفاقه في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، الانتصار إيابا برباعية نظيفة لم يكن كافيا لا للصعود أو محو عار الهزيمة ليرحل في نهاية الموسم.

ومن ثم انتقل لتدريب المنتخب الإسبانى للشباب من عام 2008 إلى عام 2010 ، وأصبح المدير الفنى للمنتخب الإسبانى فى بطولة يورو 2009 ، إلا أن منتخب الإسبانى خرج مبكراً من دوري المجموعات بفوز وحيد على فنلندا وخسارة من انجلترا بهدفين نظيفين وتعادل سلبي من المانيا، وانتقل إلى نادى فاسلوى الرومانى عام 2010 .

وفى شهر يناير عام 2013 خاض لوبيز كارو تجربته الأولى والوحيدة في الوطن العربي عندما تم تعينه مدربا لمنتخب السعودية خلفا للهولندي فرانك ريكارد الذي فشل في التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل ليتولى الإسباني مسؤولية الأخضر السعودي.

لوبيز تولى مسؤولية المنتخب السعودي لمدة سنتين تقريبا لكن على الرغم من ذلك لم يقدم أداء ممتازا للأخضر بل خسر كأس الخليج على ملعبه بعد الهزيمة أمام قطر في النهائي 2-1 ليرحل بعدها في ديسمبر من عام 2014 . وطوال هذه المسيرة التدريبية لم ينجح لوبيز كارو في التتويج ببطولة واحدة .

تعليق عبر الفيس بوك