محافظ الظاهرة يستعرض مع مجلس فرع "الغرفة" تنشيط الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة

عبري - الرُّؤية

استقبلَ سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، أمس الأول، مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، وتمَّ خلال اللقاء استعراض عددٍ من المواضيع الاقتصادية التي تهم محافظة الظاهرة بولاياتها الثلاث عبري وينقل وضنك. ويأتي هذا اللقاء في إطار تواصل مجلس إدارة غرفة الظاهرة مع كافة الجهات الحكومية من أجل الوصول إلى رؤية واضحة المعالم لنهوض بالمستوى الاقتصادي. هذا اللقاء مع سعادة الشيخ المحافظ فرصة للاستفادة من الآراء والأفكار التي تنشط الاقتصاد، إضافة إلى مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال.

حضر الاجتماع علي بن صالح بن علي الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، وسعادة شهم بن راشد الشهومي ممثل ولاية عبري بمجلس الشورى وعضو مجلس الإدارة، وسيف بن سعيد البادي نائب رئيس فرع الغرفة بالظاهرة وأعضاء مجلس الإدارة؛ حيث ناقش المجتمعون العديد من المواضيع الاقتصادية والتي من أبرزها طريق عبري-السعودية وكيفية استغلال هذا المنفذ في زيادة حركة التبادل التجاري وتوفير الخدمات المساندة لهذا المنفذ الحدودي، إضافة إلى توفير الخدمات الأساسية لكافة المخططات التجارية والصناعية؛ وذلك حتي يتسنى لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إقامة مشاريعهم الاقتصادية.

كما تطرَّق الاجتماع إلى سُبل تنشيط واستغلال المقومات السياحية، وكذلك توجه فرع الغرفة بالظاهرة لإقامة مهرجان ضنك السياحي والمزمع إقامته خلال شهر مارس المقبل بعد نجاح إقامة مهرجان ينقل سياحي في العام الماضي.

واستعرض سعادة الشيخ المحافظ وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بالظاهرة مشروع المنطقة الاقتصادية والمزمع اقامتها في ولاية عبري وآلية الاستفادة من هذه المنطقة في التنويع الاقتصادي. كما اتفق المجتمعون على مجموعة من الأفكار والتصورات التي من شأنها رفع مستوى الاقتصادي لولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.

والجدير بالذكر أنَّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وضع برنامج للقاءات مع عدد من المسؤولين بولايات عبري وينقل وضنك؛ بهدف التشاور لما فيه تنشيط الأوضاع الاقتصادية بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك