الأحد, 08 ديسمبر 2019
26 °c

خبر : مكتب "الشورى" يناقش تقرير"جهاز الرقابة المالية"وآلية إقرار الذمة المالية لأعضاء المجلس

الأربعاء 13 يناير 2016 05:11 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

ناقش مكتب المجلس صباح أمس تقرير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة المحال إلى المجلس مؤخرًا، حيث تمّ تشكيل فريق برئاسة سعادة نائب رئيس المجلس وعضوية رؤساء اللجان وعضوين من مكتب المجلس من أجل دراسته في ضوء أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

كما استعرض المكتب الآلية الخاصة راغباً بإقرار الذمة المالية لأعضاء مجلس الشورى، وذلك في ضوء قانون حماية المال العام وتجنب تضارب المصالح.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس السادس من دور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس ونائبي رئيس المجلس وأعضاء المكتب.

كما تمّ خلال الاجتماع الاطلاع على رد وزارة النفط والغاز، بشأن الشركة العمانية الهندية للسماد. والاطلاع على طلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم، حول كثافة المدارس والبيئة المادية بها.

كما ناقش المكتب طلب الإحاطة بشأن الإجراءات المتخذة حول تسهيل الخدمات المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسؤال البرلماني حول تقييم وحدة التطوير العقاري بوزارة الإسكان، والسؤال البرلماني حول تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في دعم القطاعات الحيوية ومكافحة الظواهر السلبية بالمجتمع العماني. والسؤال البرلماني المتعلق بتوجه وزارة القوى العاملة في تقديم دورات تدريبية للعمالة المنزلية. كما تمّ خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة والاطلاع علــى جـدول متابعـة تنفيـذ قـرارات الاجتماع السابـق.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية