"التعليم العالي" تطلق مجلة إلكترونية جديدة مارس المقبل

مسقط - الرؤية

تدشن وزارة التعليم العالي في مارس المقبل مجلة إلكترونية جديدة بعنوان "وما يسطرون"، لتكون قناة للتواصل التفاعلي مع مختلف شرائح المجتمع واستجابة لمستجدات الإعلام الحديث.

وأشارت الدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام إلى أنّ مشروع المجلة ينتمي للخط الجديد الذي يشهده قطاع الإعلام المؤسسي الذي يشهد نموا متصاعدا على المستوى الكمي والنوعي بالسلطنة، حيث تزاحم المجلات الإلكترونية اليوم القنوات الإعلامية التقليدية وتستقطب آلاف المتصفحين يوميا.

وتأتي "وما يسطرون" كإطار جديد في مشهد الإعلام بوزارة التعليم العالي، وأداة لتعزيز مفهوم التواصل التفاعلي مع شرائح المجتمع، ليتجاوز الجهد الإعلامي للوزارة الإطار التلقيني في العملية الاتصالية إلى الإطار التحاوري، وتتحول فيه آراء الجمهور ومقترحاتهم إلى مساهم حقيقي في تشكيل البناء الاتصالي. ولتقديم الملفت والمفيد في قطاع التعليم العالي فإن المجلة ستسلط الضوء على قطاع التعليم العالي محليا وعالميا وستعمل على نقل أهم مستجداته وقضاياه وتحدياته، وتستكتب عددا من الكتاب من داخل السلطنة وخارجها كما ستجري تحقيقات ولقاءات مع شخصيات كان لها بصمتها في مسيرة التعليم العالي داخل السلطنة، كما تخصص زوايا للأكاديميين والطلبة وأولياء الأمور لطرح قضاياهم ومناقشتها، وتستعرض أهم وأحدث الدراسات والبحوث والابتكارات المحلية والدولية في مجال التعليم العالي وغيرها من المجالات المعرفية والتطبيقية.

وتنفرد المجلة بتنوع قوالبها الإعلامية فإلى جانب المواد الخبرية ستشتمل على مواد سمعية وبصرية ونوافذ تفاعلية لاستقبال الآراء والاقتراحات حول المواضيع والقضايا المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك